نجح المنتخب ​البرازيل​ي لكرة القدم في تخطي ضيفه المنتخب البوليفي بنتيجة 5-0 في افتتاح مشوار المنتخبين ب​تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022​. وفي مباراة ثانية فازت ​​كولومبيا​​ على ​​فنزويلا​​ بثلاثية نظيفة.

واكدت تقارير صحفية ايطالية ان نجم نادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ هو اول من كسر الحجر الصحي لناديه وترك الفقاعة التي اقامها النادي بعد اصابة اداريين في النادي بفيروس كورونا. ورفض اللاعب البرتغالي البقاء في الفقاعة التي فرضها الفريق وتوجه الى منزله للاستعداد للمغادرة واللحاق بمنتخب البرتغال لخوض اللقاء الودي امام اسبانيا والذي انتهى لاحقا بالتعادل السلبي 0 - 0 بين المنتخبين.



عربيا، تمكن فريق ​الوصل​ من تحقيق فوزا مهما على مستضيفه ​الوحدة​ بنتيجة 2 - 1، وذلك ضمن ذهاب الدور الأول من ​كأس الخليج العربي.

محليا، تقام اليوم عدة عدة مباريات من الجولة الثانية لبطولة لبنان لكرة القدم وهي: التضامن صور وشباب الغازية الساعة 3:30 على ملعب كفرجوز. العهد والإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد الساعة 3:30. الأنصار وشباب البرج على ملعب جونية (الساعة 4:05).

وفي كرة السلة، تألق اللاعب ​​علي حيدر​​ نجم منتخب لبنان لكرة السلة مع فريقه الجديد ​المنامة​ البحريني وتخطى ​الحالة​ بنتيجة كبيرة ضمن اولى مباريات نصف نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة. وتألق في المباراة اللبناني علي حيدر الذي سجل 26 نقطة وتمريرتين حاسمتين إضافة إلى 13 ريباوند. ووضع المنامة قدما في نهائي البطولة واصبح على بعد انتصار واحد منه بعد فوزه المثير على الحالة بنتيجة (101-88) في المباراة الأولى لنصف النهائي.

كما فاز فريق ​​ميامي هيت​​ 111 - 108 على فريق ​​لوس انجليس ليكرز​​ ضمن منافسات نهائيات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. بهذا الفوز إقترب هيت في نتيجة السلسلة الى 3-2.

وفي كرة المضرب، تأهل المصنف اول عالميا وفي البطولة الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ الى نهائي بطولة ​​رولان غاروس​​ للتنس بعدما تخطى المصنف الخامس في البطولة اليوناني ستيفانوس ​تسيسيباس​ بنتيجة 3 - 2 وبواقع 6 - 3 و 6 - 2 و 5 - 7 و 4 - 6 و 6 - 1 وفي 3 ساعات و 54 دقيقة. بهذا الانتصار يضرب الصربي موعدا مع الاسباني رافايل نادال في نهائي ناري سيخاض نهار الاحد المقبل لمعرفة اذا كان نادال سيسقط لاول مرة على الملاعب الترابية في اول نهائي ام ان سطوته على هذه النوعية من الملاعب ستجعله يضم ديوكوفيتش الى لائحة ضحاياه.

WWE:
اقيمت صباح السبت بتوقيت بيروت مجموعة من مواجهات ​​​سماك داون​​​ والتي غابت عنها الجماهير بسبب جائحة كورونا. وجاءت النتائج كالتالي:

تمكن بيغ اي من تحقيق حلمه الذي انتظره لأسابيع من خلال الفوز على شايموس في المواجهة التي جرت بينهما.
وفي لقاء رباعي، هزم الثنائي جيف هاردي ومات ريدل منافسه الثنائي المؤلف من ذا ميز وجون موريسون. وقام لارس سوليفان بعودة صادمة الى المصارعة.
وتغلب The New Day على شينسوكي ناكامورا وسيزارو في مباراة على لقب الزوجي لعرض سماك داون .
كما فاز The Fiend على كيفو أوينز.
وعند السيدات، هزمت ساشا بانكس منافستها بايلي لعدم الاهلية.

متفرقات دولية:

- تمكن القطري ​ناصر العطية​ من الفوز بلقب المرحلة الثالثة من منافسات ​رالي الأندلس الصحراوي​ الذي تستمر فعالياته بمشاركة 55 سائقا في فئة السيارات من أبرز أبطال العالم والمشاركين في رالي داكار الدولي 2021.

- اعلن نادي ​نابولي​ الايطالي في بيان رسمي ان لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الفريق بعد الاحداث الاخيرة التي رافقة لقاءه امام جنوى وغيابه عن لقاء يوفنتوس.

- القت السلطات البرتغالية القبض على مقرصن إلكتروني بسبب اقتحامه لأنظمة ​ريال مدريد​ الإسباني من أجل الحصول على وثائق حساسة تابعة للفريق الملكي. وتم القبض على الهاكر البرتغالي روي بينتو في العاصمة المجرية بودابست بعد ملاحقته بسبب اختراقه حسابات ريال مدريد ورسائل بريد إلكتروني لعناصر بالنادي ووثائق خاصة.