حقق منتخب ​​الارجنتين​​ي فوزا صعبا على منتخب الاكوادور ضمن اطار منافسات الجولة الاولى من ​تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2022​ في قطر، في حين خرجت ​الباراغواي​ متعادلة امام البيرو واما ​الاوروغواي​ فقد حسمت فوزها في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء امام ​تشيلي​.
بالعودة الى المباراة الاولى فقد نجح قائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي من خطف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من ركلة جزاء سددها في نجاح، ليخطف منتخب التانغو النقاط الكاملة للمباراة.وفي مباراة أخرى، هز البديل ماكسي غوميز الشباك في الوقت المحتسب بدل عن ضائع ليمنح أوروغواي الفوز 2-1 على ضيفتها تشيلي،

وضمن فعاليات نصف نهائي ​الملحق الاوروبي​ المؤهل الى كأس الامم الاوروبية والمقرر اقامتها في العام 2021، حسم المنتخب الصربي تأهله الى المرحلة النهائية بعد ان حقق الفوز على نظيره ​النروج​ي وبواقع 2-1 بعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل وبواقع 1-1 واحتكام المنتخبين الى الاشواط الاضافية.
وفي باقي المباريات، حقق منتخب ​المجر​ فوزاً كبيراً امام نظيره البلغاري وبواقع 3-1. وبدوره حسم منتخب مقدونيا الشمالية تأهله الى المرحلة النهائية بفوزه امام كوسوفو وبواقع 2-1 وسيواجه منتخب ​جورجيا​ الذي حسم تأهله الى المرحلة النهائية بعد ان حقق الفوز امام روسيا البيضاء وبواقع 1-0. كما تاهلت ايرلندا الشمالية بالفوز بركلات الترجيح على البوسنة والهرسك، كذلك اسكتلندا على اسرائيل.


َوتخطى المنتخب الانكليزي نظيره المنتخب الويلزي بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين استعدادا لقادم المواعيد. في لقاء ثان اكتفى المنتخب البلجيكي الذي غاب عنه العديد من نجوم الصف الاول بالتعادل امام ​ساحل العاج​ بنتيجة 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين

كما الغيت المباراة الودية التي كانت تجمع منتخب إنكلترا وضيفه ​اسكتلندا​ للشباب تحت 19 عاما بعدما تم إبلاغ المدرب الاسكتلندي في منتصف اللقاء بأنه مصاب بفيروس كورونا.

عربيا، اكتفى نادي ​الزمالك​ بالتعادل السلبي 0 - 0 مع ​وادي دجلة​ في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري.
وضمن أسوان والمصري البورسعيدي البقاء في الدوري رسميًا بعد فوز الجنوب على حرس الحدود بنتيجة 2-1.

وابرز احداث اليوم:

مباريات ودية:
​​​​​​15:00 اليابان – الكاميرون

18:00 تونس – السودان

21:30 نيجيريا- الجزائر

تصفيات كاس العالم​ 2022 لقارة اميركا الجنوبية:

كولومبيا وفنزويلا الساعة 2:30
بوليفيا والبرازيل الساعة 3:30.

بطولة رولان غاروس نصف النهائي:

شوارتزمان يواجه نادال الساعة 15:50
ديوكوفيتش يواجه تسيتيباس الساعة 16:00

متفرقات دولية:

- تلقى رئيس نادي ​​سامبدوريا​​ الايطالي ماسيمو ​فيريرو​ تهديدات بالقتل مع رسائل تهديد ومحاولة اذية له ولعائلته.

- التقى مدرب ناديي ​ميلان​ و​يوفنتوس​ السابق ماسيمليانو ​اليغري​ بملاك نادي روما قبل الانتقال لتدريبه في الفترة المقبلة. وأجرى اليغري لقاء شخصي مع مالكي روما الجدد هذا الأسبوع بعد ان اصبح أكثر انفتاحًا على فكرة تدريب ذئاب العاصمة.

- بعد ظهور عدة إصابات بكورونا في فريقي ​ميلان​ والإنتر اكد طبيب في مستشفى في ميلانو أنه يجب عزل كلا الفريقين وأن بروتوكول كرة القدم سخيف. ومن المنتظر خوض الديربي بين إنتر ميلانو وميلانو يوم السبت 17 تشرين الاول الجاري لكن يبقى أن نرى ما إذا كانت المباراة ستمضي قدمًا أم ستتدخل هيئة الصحة المحلية لتأجيلها.