استبعد المدرب مايكل أرتيتا اللاعب مسعود أوزيل من تشكيلة فريق أرسنال لمنافسات الدوري الأوروبي في موسم 2020/2021. كما ترك المدرب أولي غونار سولسكاير كل من سيرجيو ​روميرو​ وفيل جونز وماركوس روخو خارج تشكيلة مانشستر يونايتد لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

َوغادر الحارس ​تيبو كورتوا​ معسكر بلجيكا بعد فحص طبي وجد أن حارس المرمى غير لائق للعب مع المنتخب.

على صعيد اخر، أفادت صحيفة دايلي مايل أن منزل نجم ​يوفنتوس​ كريستيانو ​​رونالدو​​ في جزيرة ماديرا تعرض للسرقة.
ويقال إن اللص قد دخل إلى العقار في عاصمة الجزيرة فونشال من خلال باب مرآب مفتوح بينما كان لاعب كرة القدم مع صفوف ​المنتخب البرتغالي​. وقام أحد أقارب رونالدو بقرع جرس إنذار الخطر صباح الأربعاء بعد الحادثة، بحسب صحيفة دياريو دي نوتيسياس ماديرا.

كما كشفت تقارير صحف إيطالية، عن وجود اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في صفوف نادي انتر ​ميلان​و الايطالي، ليرتفع عدد اللاعبين المصابين في الفريق الى 4 وهم سكرينيار و​باستوني​ و​ناينغولان​ و​غاليارديني​.

وقرر مكتب المدعي العام في تورينو فتح ملف قضائي بدون مشتبه بهم وفرضيات جنائية حول قصة لاعبي ​يوفنتوس​ السبعة الذين انتهكوا العزل الصحي مؤخرًا.ووكان لاعبو يوفنتوس خضعوا لعزل صحي بعد ظهور حالتين إيجابيتين مصابتين بفيروس كورونا داخل النادي مطلع الأسبوع الحالي.
ولكن 7 من لاعبي يوفنتوس كسروا هذا العزل إما من أجل العودة إلى المنزل أو من أجل الانضمام لمنتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي.

محليًا، أصدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم نشرة إعلامية أعلن فيها عن مقررات جديدة وتحذيرات للحد من إنتشار فيروس كورونا، وذلك خلال خوض المباريات في بطولة لبنان لكرة القدم. وأبرز ما أضافه الإتحاد اللبناني لكرة القدم عن التحذيرات السابقة، وهو السماح فقط لـ14 لاعبا بالدخول إلى أرض الملعب مع 6 أفراد من الجهاز الفني والإداري، وحثّ الأندية على تخصيص سترة واحدة لكل لاعب، وتعقيم مقاعد البدلاء، وضرورة إرتداء الكمامة لجميع الأفراد في الملعب بإستثناء اللاعبين.

وفي الرياضات الميكانيكية، أصيب أحد أعضاء فريق ​مرسيدس​ بفيروس ​كورونا​، قبل سباق ال​فورمولا وان​ Eifel Grand Prix في عطلة نهاية الأسبوع في ألمانيا. وكشف فريق مرسيدس عبر تويتر: "تمت معالجة هذا الأمر ويتم التعامل معه بما يتماشى مع بروتوكولات FIA، والعمل بشكل وثيق مع FIA".

وفي كرة المضرب، تأهلت الاميركية صوفيا كينن الى المباراة النهائية في بطولة رولان غاروس لكرة المضرب بعد فوزها على التشيكية بترا ​كفيتوفا​. ففي الدور ​نصف النهائي​ للبطولة، فازت كينن المصنفة سادسة على كفيتوفا المصنفة 11 بنتيجة مجموعتين لا شيء وبواقع 6-4 و 7-5.

متفرقات دولية:

-

-إستطاع النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين أن يسجل أولى أهدافه مع فريقه الجديد "إنتر ميامي" في الدوري الأميركي، بعد بداية سيئة في المباراة الاولى أضاع فيها ركلة جزاء. ونجح نجم يوفنتوس السابق بتسجيل هدف الفوز لفريقه على حساب نيويورك رد بول عن طريقة ركلة حرّة ثابتة، وإنتهت المباراة بنتيجة 2-1.

-كشف المدير الفني الالماني لنادي ليفربول يورغن كلوب انه لم يرد على اتصالات نادي ليفربول في العام 2015، حيث كان المدرب الالماني يستمتع بعطلته الصيفية في البرتغال.

- كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن فحص الـPCR الذي خضع له النجم السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ أكّد أنه ما زال مصابا ب​فيروس كورونا​. وأشارت الشبكة إلى أن المدافع البرازيلي "دوارتي" هو الآخر خضع إلى الفحص وأظهرت النتيجة أنها ما زالت إيجابية