يوم أحد كروي مثير كنا على موعد معه وشهد أكثر من نتيجة مفاجئة كما كان لا بد من أن شيهد العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنتعرف على أبرزها في هذا التقرير ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ​لاتسيو​ 1-1 ​إنتر ميلانو​ ( الحكم الدولي الإيطالي ماركو غويدا / المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ):

1. الحالة الأولى حدثت عند الدقيقة 69 مع توجيه الحكم بطاقة حمراء مباشرة لتشيرو ايموبيلي لاعب لاتسيو بعدما قام بضرب ​فيدال​ لاعب إنتر ميلانو على الوجه، وفي التفاصيل بأن لاعب إنتر ميلانو فيدال قام بتدخل متهور على قدم إيموبيلي والحكم احتسب المخالفة وفي اللحظة التي حاول فيدال الإطمئنان إلى إيموبيلي الموجود على أرض الملعب، قام الأخير بضرب فيدال بيده على الوجه وبالتالي هذا سلوك مشين والحكم لم يتردد أبدا في طرد لاعب لاتسيو بقرار جريء كما منح بطاقة صفراء لفيدال بسبب التهور وقراره أيضا صائب.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 86 حيث كان هناك رمية تماس لإنتر ميلان وأتى لاعبه ستيفانو سينسي لتنفيذها لكن لاعب لاتسيو باتريتش وقف على الخط وحاول تأخير استئناف اللعب وهنا قام سينسي بتوجيه ضربة خفيفة لباتريتش على وجهه لكن هذا سلوك مشين حتى لو لم تكن القوة كبيرة وبالتالي الحكم قام بطرد سينسي لسلوكه المشين كما أنذر باتريتش لتأخيره استئناف اللعب وقراره صحيح في كلا البطاقتين.

· ​بايرن ميونيخ​ 4-3 ​هيرتا برلين​ ( الحكم الألماني بينامين كورتس / المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 36 مع تسجيل توماس مولر لهدف التقدم لبايرن بعد كرة عرضية من كومان والحكم المساعد الثاني اعتبر بأن مولر لم يكن في موقف متسلل لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت عكس ذلك ومولر كان متقدما بسنتيمتر واحد عن آخر ثاني مدافع من هيرتا برلين وبالتالي كان لزاما على حكم تقنية الفيديو التدخل وإلغاء الهدف بداعي التسلل والحالة صعبة جدا ولا يمكن أبدا رؤيتها بالعين المجردة.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 90+1 حيث قام الحكم باحتساب ركلة جزاء لمصلحة بايرن ميونيخ عقب شد من لاعب هيرتا برلين ماكسيميليان على لاعب بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي وبالتالي الحكم لم يتردد في الإعلان عن ركلة جزاء وقراره صحيح فالشد والمسك منعا ليفاندوفسكي من الإرتقاء للكرة أمام المرمى ومحاولة لعب الكرة الرأسية وتم إسقاطه أرضا كما أن منح ماكسميليان بطاقة صفراء كان في مكانه لأن الأخير قام بتصرف غير رياضي ومنع هجمة واعدة لبايرن.