انتهت مباراة القمة بين ​النجمة​ و​الصفاء​ بالتعادل الإيجابي 1-1 وذلك ضمن الجولة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم والتي أقيمت على ملعب فؤاد شهاب في مدينة جونية.

المدير الفني للنجمة ​موسى حجيج​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​محمود كعور​، إدمون شحادة ومحمود سبليني في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني للصفاء ​إميل رستم​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​أكرم المغربي​ كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بسيطرة من قبل لاعبي النجمة في خط الوسط الذين نجحوا في التحرك بشكل سلس ما أعطى الإستحواذ الجيد للفريق مقابل تراجع من قبل الصفاء للخلف وذلك من أجل امتصاص الفورة الهجومية المتوقعة للاعبي النجمة مع الإعتماد على الهجمات العكسية ليحصل الصفاء من أول هجمة على ركلة جزاء نفذها أحمد جلول بنجاح عند الدقيقة 20 ليتقدم الصفاء 1-0 لكن النجمة لم ينتظر طويلا حيث نجح بشكل سريع في تعديل النتيجة عبر هدف جميل من لاعبه محمود كعور لتصبح النتيجة 1-1. بعدها، استمر النجمة في التحرك الجيد هجوميا مع التركيز على طرفي الملعب خاصة من الجهة اليمنى مع تطبيق سياسة الضغط العالي والذي سمح للنجمة باسترداد الكرة سريعا والبقاء مستحوذا بشكل كبير لكن الصفاء كان دائما خطرا في الشق الهجومي مع سرعة في الوصول للمرمى عبر نقلتين أو ثلاثة. الأمور هدأت بعدها مع استمرار سيطرة النجمة وسط انضباط دفاعي صفاوي رغم بعض الفرص الخطرة التي تعامل معها الحارس الصفاوي ربيع الكاخي بشكل جيد.

الشوط الأول شهد تبديلا للصفاء مع خروج اللاعب علي جابر ودخول اللاعب علي طحان وبعدها لم يشهد الشوط الأول أي جديد لينتهي بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، قام مدرب النجمة موسى حجيج بثلاث تبديلات مع خروج خالد التكجي، محمود كعور وإدمون شحادة ودخول عباس عطوي، عمر الكردي وخليل بدر من أجل تنشيط الأداء الهجومي للفريق فيما دخل محمد ناصر الدين عند الصفاء مكان يوسف الحاج من أجل تدعيم خط الوسط.

وبالفعل فرض النجمة سيطرته مجددا لكن عانى في اختراق الدفاعات الصفاوية المنظمة مع إدخال المدرب إميل رستم لحسين اسماعيل مكان قاسم حايك في خط الوسط.

هجمات النجمة تركزت عبر طرفي الملعب مع تقدم الأظهرة للقيام بالزيادة العددية ومساندة لاعبي الوسط لهم في الأطراف ثم عكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء الصفاء مع زج المدير الفني للنجمة موسى حجيج بمحمد غدار في خط الهجوم لمساندة محمود سبليني مكان المدافع على السعدي لكن اللعب بمهاجمين اثنين لم يحمل أي جديد للنجمة وسط اعتماد الصفاء على الهجمات المرتدة والتي شكلت في أكثر من مناسبة خطورة على مرمى النجمة.

الدقائق العشرة الأخيرة شهدت زيادة في الضغط النجماوي لكن الأمور لم تتغير رغم بعض التبديلات التي قام بها كلا المدربين في آخر خمس دقائق والتي لم تغير شيئا لتنتهي المباراة بتعادل بين الفريقين 1-1.

ملاحظات عامة:

1. ظهر الصفاء بشكل جيد للغاية خاصة أنه لعب بغياب أكثر من لاعب مؤثر وقام بالعديد من الصفقات ما جعل الفريق جديدا نوعا ما لكن المدرب إميل رستم عرف كيف يجعل الفريق ينسجم بشكل سريع وهو أظهر في هذه المباراة انضباطا دفاعيا عاليا كما كان في أكثر من مناسبة قادرا على خطف المباراة ليثبت بأنه لن يكون طرفا سهلا في الدوري ويمكنه تقديم الكثير إذا ما استمر على هذا المنوال.

2. رغم الأداء الجيد في بطولة الكابتن الودية لكن النجمة بدا في هذه المباراة بشكل بطيئ هجوميا وهذا ما ظهر في الشوط الأول ليحاول مدرب النجمة حجيج تعديل الأوتار لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي عالي من الصفاء بجانب تألق من حارس الفريق ربيع الكاخي والذي تصدى لأكثر من كرة خطرة. هذا يضع النجمة أمام وجوب التركيز أكثر وعدم التهاون بأي خصم واعتبار أن هناك مباريات سهلة وبمتناول اليد.