اكتسح ​أستون فيلا​ ضيفه ليفربول بنتيجة 7-2، في المباراة التي احتضنها ملعب فيلا بارك مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل سباعية أستون فيلا أولي واتكينز (4-23-39) وجون ماكجين (35) ووز باركلي (55) وجاك جريليتش (66-75)، بينما سجل ثنائية ليفربول ​محمد صلاح​ (33-60).

وسقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، خلال مواجهة إشبيلية، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الليغا، في معقل البلاوغرانا "كامب نو". وسجل لبرشلونة فيليب كوتينيو في الدقيقة 10، بينما سجل لإشبيلية لوك دي يونغ في الدقيقة 8.

وتعادل نادي أولمبيك ليون مع ضيفه أولمبيك ​مارسيليا​ 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب غروباما ستاديوم ضمن منافسات الجولة السادسة من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم.

كما قاد ​روبرت ليفاندوفسكي​ فريقه ​​بايرن ميونيخ​​ لفوز قاتل 4-3 على ​​هيرتا برلين​​ في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد على ملعب اليانز ارينا ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم مسجلا سوبر هاتريك.

في حين، لم تقام مواجهة ​يوفنتوس​ و​نابولي​ على اليانز ستاديوم ضمن فعاليات الجولة الثالثة من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم بسبب عدم حضور الضيوف إلى الملعب تخوفاً من تفشي فيروس كورونا. وكانت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم أكدت أن مباراة يوفنتوس ونابولي ستقام في موعدها المحدد مشيرة إلى أنها لم تجد "أي مانع" أو "عائق" أمام لعب المباراة، وبالتالي فإنها لن تقومَ باتخاذ أي تدبير استثنائي.

في كرة السلة، قلص فريق ميامي هيت الفارق بينه وبين لوس انجلوس ليكرز الى 1-2 بالفوز عليه في المباراة الثالثة من سلسلة نهائي مسابقة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بنتيجة 115-104.

وكان جيمي باتلر افضل مسجل لدى الفريق الفائز بمجموع 40 نقطة و11 كرة مرتدة و13 تمريرة حاسمة. وعند الفريق الخاسر كان افضل مسجل ليبرون جايمس بمجموع 25 نقطة و10 كرات مرتدة و8 تمريرات حاسمة.

وغاب عن الفريق الفائز كل من بام اديبايو وغوران دراغيتش بسبب الاصابة.

ويلتقي الفريقان الاربعاء في المباراة الرابعة من السلسلة.

وتقام اليوم جولة جديدة من المباريات ضمن بطولة رولان غاروس في كرة المضرب. وستكون المواعيد بحسب توفيت بيروت كما يلي:

الرجال:

12:00: مارتون فوسوفيكس – المجر * آندريه روبليف - روسيا الدور 4

13:30: غريغور ديميتروف – بلغاريا * ستيفانوس تيستيباس - اليونان الدور 4

15:30: نوفاك ديوكوفيتش – صربيا * كارين خاشانوف - روسيا الدور 4

15:30: بابلو كارينو بوستا – إسبانيا * دانييل التماير - ألمانيا الدور 4

النساء:

12:00: بيترا كفيتوفا – التشيك * شواي تشانغ - الصين الدور 4

12:00: لورا سيغموند - ألمانيا * باولا بادوسا جيلبرت - إسبانيا الدور 4

14:00: أنس جابر – تونس * دانييلا كولينز - الولايات المتحدة الأميركية الدور 4

17:30: فيونا فيرو – فرنسا * صوفيا كينن - الولايات المتحدة الأميركية.

وفي ابرز الدوريات العربية لكرة القدم تقام المباريات التالية :

الدوري المصري :

الجونة – المصري البورسعيدي انبي الساعة 18:30 بتوقيت بيروت

الدوري الاردني :

الاهلي – السلط الساعة 17:00 بتوقيت بيروت

شباب العقبة – الحسين اربد الساعة 19:30 بتوقيت بيروت.

عربيا، قررت ​اللجنة الأولمبية المصرية​ إيقاف رئيس نادي ​الزمالك​ ​​مرتضى منصور​​ لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه. وأشارت اللجنة الأولمبية في بيان أنه: "بعد ثبوت الوقائع التي صدرت من مرتضى منصور، تقرر إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، وعدم تمثيله لنادي الزمالك أمام أي شخص أو حضوره أي جمعية عمومية أو اعتماد توقيعه، مع إبلاغ النائب العام عن تلك الوقائع".

ختاما مع كرة المضرب، حيث تأهل النمساوي ​​دومينيك تيم​​ بصعوبة إلى الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة (​رولان غاروس​) بفوزه على الفرنسي هوغو غاستون بثلاث مجموعات لمجموعتين (6-4، 6-4، 5-7، 3-6، 6-4) في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على فيليب شاترييه.