حملت المباراة نصف النهائية لمنطقة غرب آسيا من ​دوري أبطال آسيا لكرة القدم​ بين ​بيرسبوليس الايراني​ والنصر بعض الحالات التحكيمية المهمة والتي كان لا بد من التوقف عندها، ومعرفة الاسباب التي دفعت الحكم الى اتخاذها، علما ان المواجهة انتهت بتأهل بيرسبوليس الايراني على حساب ​النصر السعودي​ بعد الاحتكم الى ركلات الترجيح.

- الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 19، حيث طالب النصر بركلة جزاء عقب احتكاك بين مهاجمه ​عبد الفتاح عسيري​ ومدافع بيرسبوليس خليل زاده، لكن الحكم طالب باستمرارية اللعب. قرار الحكم صحيح، فالإحتكاك الموجود اثر أصابة العسيري في قدمه خفيف، وهو أكمل سيره وعندما فقد الكرة سقط أرضا، وبالتالي هو من بحث عن ركلة الجزاء والحكم كان متمركزا في المكان المناسب.

- الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 35 اذ حصل النصر على ركلة جزاء بعد احتكاك بين لاعبه خالد الغنام ومدافع بيرسبوليس ​بشار رسن​. قرار الحكم صحيح ايضا فبشار أعاق الغنام من الخلف بشكل واضح مستهدفا القدم حيث لم يصب الكرة إطلاقا، وهذا الإحتكاك جعل الغنام يفقد توازنه ويسقط أرضا واستحق بالتالي ركلة جزاء.

- الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 42 حين طالب النصر بمخالفة قبل تسجيل بيرسبوليس لهدف التعادل بداعي وجود خطأ من لاعب بيرسبوليس على اللاعب ​سلطان الغنام​. الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح فالاحتكاك حصل بعد لعب الكرة ولم يصل إلى مستوى المخالفة.

- الحالة الرابعة كانت عند الدقيقة 104، مع تعرض لاعب بيرسبوليس احسان بهلوان للبطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل على لاعب النصر ​عبد الرحمن​ الدوسري. الطرد صحيح والحكم قدّر الحالة كما يجب فبهلوان تدخل بشكل متهور على قدم الدوسري، كما لم يأخذ في الإعتبار سلامة المنافس إضافة لوجود قوة وتهور واضحين فاستحق الطرد.