اقيمت يوم الجمعة فعاليات قرعة دور المجموعات من مسابقة ​الدوري الاوروبي​ لموسم 2020-2021، وجرى خلالها الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في المسابقة لموسم 2019-2020، ونالها البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم الانتر. وأتت المجموعات كالتالي:
المجموعة الأولى: روما الايطالي – يونغ بويز السويسري – كلوب بروج الروماني – سيسكا صوفيا البلغاري.
المجموعة الثانية: أرسنال الانكليزي – رابيد فيينا النمساوي – مولدي السويدي – دوندلاك أيرلندي.
المجموعة الثالثة: باير ليفركوزن الألماني – سلافيا براغا التشيكي – هابويل بئر السبع الاسرائيلي – نيس الفرنسي.
المجموعة الرابعة: بنفيكا البرتغالي – ستاندار ليغ البلجيكي – رينجيرز السكتلندي – ليخ بوزنان البولندي.
المجموعة الخامسة: أيندهوفن الهولندي – باوك اليوناني – غرناطة الاسباني – أومونيا القبرصي.
المجموعة السادسة: نابولي الايطالي – ريال سوسييداد الاسباني – ألكمار الهولندي – رييكا الكرواتي.
المجموعة السابعة: سبورتينغ براغا البرتغالي – ليستر سيتي الانكليزي – أيك أثينا اليوناني - زوريا الأوكراني.
المجموعة الثامنة: سلتيك السكتلندي – سبارتا براغا التشيكي – ميلان الايطالي – ليل الفرنسي.
المجموعة التاسعة: فياريال الاسباني – كاراباخ الأذربيجاني – ماكابي تل أبيب الإسرائيلي – سيفا سبور التركي.
المجموعة العاشرة: توتنهام الانكليزي – لودوغوريدز البلغاري – لاسك النمساوي – أنتويرب البلجيكي.
المجموعة الـ11: سيسكا موسكو الروسي – دينامو زغرب الكرواتي – فيينورد الهولندي – فولسبيرغر النمساوي.
المجموعة الـ12: جينت البلجيكي – النجم الأحمر الصربي – هوفنهايم الالماني – سلوفان ليبيريتش التشيكي.

على صعيد اخر، شدد نادي بوروسيا ​دورتموند​ الألماني على موقفه من انتقال هدف ​مانشستر يونايتد​ جادون ​​سانشو​​، حيث قال المدير الرياضي للفريق مايكل زورك إنه لا يوجد شيء آخر يمكن قوله في هذا الشأن. وقال زورك: "جادون سانشو سيلعب معنا الموسم المقبل. القرار نهائي. أعتقد أن هذا يجيب على جميع الأسئلة. كل ما يمكن أن يقال عن هذا الموضوع قد قيل بالفعل. لن يغير ذلك شيء".

كما أعلن نادي ​​برشلونة​​ الإسباني الاسباني عن توصله لاتفاق مع أتلتيكو مدريد على التعاقد مع لاعب الاكاديمية اندريس ​​سولانو​​ في الميركاتو الصيفي الحالي، وأعلن روما الايطالي التعاقد مع مهاجم ريال مدريد بورخا مايورال.

عربيًا، باتت انطلاقة الدوري التونسي لكرة القدم في موعده والمقرر في 24 شهر تشرين الاول/ اكتوبر الجاري مهددة بعد تزايد حالات كورونا بين لاعبي الأندية التونسية . وتفشى الفيروس في أغلب النوادي وفي مقدمتها فريق الأولمبي الباجي العائد إلى الدوري الممتاز حيث أعلن الفريق عن إصابة 28 من لاعبيه خلال مواجهتهم في مباراة ودية ضد فريق مستقبل الرجيش الوافد الجديد على الدوري .

وفي كرة المضرب، نجحت الفرنسية كارولين ​غارسيا​ في تحقيق الفوز البلجيكية اليز ​ميرتنز​ في منافسات ​الدور الثالث​ في بطولة ​رولان غاروس​ لتنس السيدات. وكانت الرومانية سيمونا هاليب قد تأهلت الى نفس الدور بسهولة بعد فوزها على انيسيموفا بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-0 و 6-1.

وبالنسبة للرجال، صعد النمساوي دومينيك ثيم الى الدور الـ 16، بعدما فاز على رود بثلاث مجموعات لا شيء وبواقع 6-1، 6-3 و 6-4 في مباراة استغرقت ساعتين و 16 دقيقة.

متفرقات دولية ومحلية:

-كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية ان نادي يوفنتوس يسعى إلى التخلص من البرازيلي دوغلاس كوستا، قبل أن يحسم صفقة إنتقال فيديريكو كييزا من فيورنتينا حيث يقف عقبة في وجه ناديه.

-أكد مرتضى منصور رئيس ​الزمالك​ المصري فرض عقوبة مالية ضخمة ضد اللاعب التونسي فرجاني ساسي بسبب ما بدر منه خلال لقاء الفريق امام المصري البورسعيدي بالجولة 31 من الدوري المصري والتي انتهت بفوزهم بهدف نظيف في أول مباراة بقيادة المدرب الجديد جايمي ​باتشيكو​.

- اعلنت رابطة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " البريميرليغ " عن المرشحين لجائزة ​افضل مدرب​ عن شهر ايلول المنصرم. ويتنافس الرباعي الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، مع كل من كارلو ​انشيلوتي​ مدرب ايفرتون، وبراندن رودجرز مدرب ليستر سيتي ودين سميث مدرب استون فيلا.