سحبت مساء أمس الخميس قرعة دور المجموعات ل​دوري أبطال أوروبا​ لموسم 2020/2021 حيث شهدت عدة مجموعات ستكون قوية للغاية وينتظر فيها مباريات من العيار الثقيل.

دعونا الآن نتعرف على أهم ما حملته هذه القرعة مع نظرة على حظوظ الفرق في التأهل والعبور إلى الدور الثاني.

المجموعة الأولى:

ضمت حامل اللقب ​بايرن ميونيخ​ الألماني، ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني، رد بول النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي. وبلا أدنى شك سيكون بايرن مرشحا فوق العادة للعبور إلى الدور الثاني مع أتلتيكو مدريد وسيتنافسان بينهما على المركز الأول فيما ستكون حظوظ رد بول ولوكوموتيف متساوية من أجل المنافسة على المركز الثالث وحجز بطاقة اليوروبا ليغ كونه من الصعب التأهل من المركز الأول أو الثاني في هذه المجموعة.

المجموعة الثانية:

ضمت ​ريال​ مدريد الإسباني، شاختار دونتسيك الأوكراني، ​إنتر​ ميلانو الإيطالي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. يبدو ريال مدريد مرشحا قويا للتأهل مع منافسة شديدة من وصيف اليوروبا ليغ في الموسم الماضي إنتر ميلانو إذ يملكان حظوظا وفيرة من أجل التنافس على أول بطاقتين مع سعي الفريق الألماني مونشنغلادباخ للوقوف بوجهها لكن هناك فوارق فنية واضحة وقد يكون هدف مونشنغلادباخ محصور بالمنافسة فعليا على المركز الثالث وحصد بطاقة اليوروبا ليغ والتي سيكون شاختار دونتسيك الأوكراني له كلمة في هذا السياق أيضا.

المجموعة الثالثة:

ضمت بورتو البرتغالي، مانشستر سيتي الإنكليزي، أوليمبياكوس اليوناني وأولمبيك مارسيليا الفرنسي. وسيكون مانشستر سيتي هو المرشح الأبرز من أجل التأهل عن هذه المجموعة كمتصدر فيما يأمل أولمبيك مارسيليا باستعادة ذكرياته الجميلة مع هذه المسابقة والأيام الخوالي لكنه سيصطدم بطموح بورتو الساعي إلى بلوغ الدور الثاني كونه في القرعة كان على رأس هذه المجموعة كما ينبغي الحذر من الفريق اليوناني أولمبياكوس والذي لا يملك شيئا ليخسره وقد يلعب دورا محوريا في ترتيب هذه المجموعة.

المجموعة الرابعة:

ليفربول الإنكليزي، أياكس أمستردام الهولندي، أتالانتا الإيطالي وميتيديلاند الدانماركي. وسيكون ليفربول مرشحا فوق العادة لحصد المركز الأول ومن المتوقع أن تدور منافسة شرسة على المركز الثاني بين أتالانتا والذي وصل لربع نهائي المسابقة في الموسم الماضي مع أياكس والذي وصل إلى نصف نهائي المسابقة في الموسم ما قبل الماضي بينما سيكون الفريق الدانماركي ضيف شرف ولا يتوقع أن يلعب أي دور في هذه المجموعة.

المجموعة الخامسة:

ضمت إشبيلية الإسباني، ​تشيلسي​ الإنكليزي، كراسنودار الروسي وستاد رين الفرنسي. الفريق الإسباني بطل اليوروبا ليغ سيكون فريقا منافسا بقوة على البطاقة الأولى مثله مثل تشيلسي بقيادة فرانك لامبارد لكن العين يجب أن تبقى على الفريق الفرنسي ستاد رين والذي يقدم كرة قدم مميزة على الصعيد المحلي ويسعى لنقل تجربته إلى البطولة الأوروبية أما الفريق الروسي فهو ربما الحلقة الأضعف في هذه المجموعة.

المجموعة السادسة:

ضمت زينيت سان بطرسبرغ الروسي، بوروسيا دورتموند الألماني، لاتسيو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي. وتعتبر هذه المجموعة متوازنة إلى حد ما لكن مع أفضلية لدورتموند ولاتسيو الذي يعود إلى البطولة الأوروبية بعد طول غياب ولدى الفريقين إمكانات جيدة من أجل التأهل في المركزين الأول والثاني لكن زينيت وكلوب بروج سيقدمان أكثر ما يمكنهما من أجل المنافسة في هذه المجموعة ومحاولة التأهل وتفجير مفاجأة كبرى.

المجموعة السابعة:

ضمت يوفنتوس الإيطالي، برشلونة الإسباني، دينامو كييف الأوكراني وفرينكفاروزي المجري. وستشهد هذه المجموعة مواجهة قوية بين رونالدو نجم يوفنتوس وميسي نجم برشلونة في صراع متجدد بين الفريقين على صدارة هذه المجموعة

حيث أنهما بكل تأكيد الفريقين الأكثر ترشيحا لحصد المركزين الأول والثاني نظرا لقدراتهما الفنية الكبيرة أما دينامو كييف الأوكراني فهو يقدم أقصى ما لديه لكن ذلك ليس مضمونا في هذه المجموعة بينما لن يكون الفريق المجر فرينكفاروزي حزينا إن حل رابعا في المجموعة وذلك لأنه يعلم إمكاناته ومجرد المشاركة في دوري الأبطال أمر كاف بالنسبة له.

المجموعة الثامنة:

ضمت باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر يونايتد الإنكليزي، آر بي لايبزيغ الألماني وإسطنبول باشاك شهير التركي. وصيف النسخة الماضية الفريق الباريسي هو المرشح الأبرز لصدارة المجموعة لكن هناك مانشستر يونايتد الطامح إلى لعب دور كبير في هذه البطولة والتي لديه فيها صولات وجولات كما أن الفريق الألماني لايبزيغ هو فريق قوي ومتطور ولديه طموح كبير ما يعني أن هناك حظوظ للفرق الثلاثة في التأهل من هذه المجموعة مع أفضلية طفيفة لباريس سان جيرمان أما الفريق التركي فلا يبدو أنه سيكون قادرا على المنافسة رغم أن كل شيئ وارد في عالم كرة القدم لكن الأمر من الناحية المنطقية صعب.