اقام ​​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​​ قرعة دور المجموعات من بطولة ​​دوري ابطال اوروبا​​ لكرة القدم لموسم 2020 – 2021، في مقره بمدينة نيون السويسرية.

واتت المجموعات على الشكل التالي:

المجموعة الأولى

- ​بايرن ميونيخ
-اتلتيكو مدريد
-سالزبورغ
-لوكوموتيف موسكو

المجموعة الثانية

- ريال مدريد
-شاختار
-انتر ميلانو
-مونشغلادباخ

المجموعة الثالثة

- بورتو
-مانشستر سيتي
-اولمبياكوس
-مارسيليا

المجموعة الرابعة

- ليفربول
-اياكس
-اتالانتا
-ميتلاند

المجموعة الخامسة

- إشبيلية
-تشيلسي
-كراسوندار
-رين.

المجموعة السادسة

-زينيت
-بوروسيا دورتموند
-لاتسيو
-كلوب بروج.

المجموعة السابعة

-يوفنتوس
-​برشلونة
-دينامو كييف
-فرنشفاروش.

المجموعة الثامنة

-باريس سان جيرمان
-مانشستر يونايتد
-لايبزيغ

-باشاك شهير.

وجوائز الرجال جاءت كالتالي:
افضل حارس: مانويل نوير
افضل مدافع: جوشوا كيميتش.
افضل لاعب وسط :كيفين دي بروين.
افضل مهاجم: روبرت ليفاندوفسكي.
افضل مدرب: هانس فليك.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أعلن نادي برشلونة عن التعاقد مع لاعب أياكس ​سيرجينيو ديست​ موقعا على عقد لمدّة خمس سنوات، ومقابل مبلغ 21 مليون يورو بالاضافة إلى 5 مليون يورو كمكافآت.

على صعيد آخر، كشفت شبكة سكاي، أن نجم نادي فيورنتينا ​فيديريكو كييزا​، وافق على الإنضمام إلى صفوف نادي يوفنتوس خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الصيفية. وأشارت الشبكة إلى أن كييزا وافق ان يوقع على عقد لمدّة خمس سنوات مع الفيولا، مقابل راتب 4.5 مليون يورو.

كما أعلن نادي ​برايتون​ الانكليزي، عبر موقعه الرسمي، عن التعاقد مع اللاعب الألماني صاحب الأصول اللبنانية ​رضا خضرة​، قادما من بوروسيا دورتموند. وأشار النادي إلى أن صاحب الـ19 عاما سينضم إلى فريق تحت 23 سنة.

محليًا، أجرى لاعب التضامن صور، ​وائل اليوسف​ الاربعاء فحص PCR وتبيّن اصابته بفيروس كورونا، لكن مصادر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أكدت لصحيفة "السبورت" الإلكترونية أن مواجهة الفريق امام الأنصار يوم الأحد قائمة في موعدها.

عربيًا، أفادت تقارير صحافية عن نقل مدرب الترجي التونسي، معين الشعباني، على عجل إلى أحد مستشفيات العاصمة التونسية، بعد معاناته من بعض المشاكل الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وفي ابرز نتائج رولان غاروس في كرة المضرب، ودّعت النجمة التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ المسابقة، بعد الخسارة أمام بطلة عام 2017 يلينا اوستبينكو بنتيجة مجموعتين دوم مقابل وبواقع [ 6/4 - 6/2 ]. فيما عبرت للدور ذاته المصنفة السابعة بيترا كفيتوفا بفوزها على منافستها باوليني بنتيجة 3-6 3-6.

وتأهل الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ الى ​الدور الثالث​ في بطولة بعد فوزه على الليتواني ريكارداس بيرانكيس. وتاهل كذلك كارين خاشانوف، وروبيرتو بايينا.

متفرقات دولية ومحلية:

-نجا لاعب الصفاء المنضم حديثا من النجمة حيدر خريس باعجوبة بعد تعرضه لحادث سير مروع اثناء عودته من التمارين على دراجته النارية. وفي اتصال مع مراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية محمد بزي اكد خريس انه في حالة جيدة، لكنه تعرض الى جروح في ساقه، وبعض الردود في جسده وقد يغيب ما بين 3 الى 4 اسابيع عن الملاعب.

-دخل لاعب نادي ميامي هيت جاي كراودر ونجم نادي لوس انجلوس ليكرز ليبرون جايمس في اكثر من لقطة التحام بين الطرفين خلال الجولة الاولى من سلسلة نصف نهائي دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة التي انتهت بفوز الليكرز بفارق 18 نقطة وبواقع 116 – 98، حيث كاد ان يتطور الامر الى اشكال في احدى اللقطات.

- اعتذر نادي نادي ​مكابي حيفا​ الإسرائيلي على اهانة مدافعه محمد ​ابو فاني​ للنجم الانكليزي هاري كاين قائد فريق ​توتنهام​ الانكليزي وذلك بعد ظهور مقطع فيديو يرصد تلفظ أبو فاني بـ"سُبة بذيئة" بحق الدولي الانكليزي