شهد ​دوري أبطال آسيا لكرة​ القدم في مبارتي الدور النصف نهائي عن منطقة غرب آسيا والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة بعض الحالات التحكيمية والتي كان لا بد من التوقف عندها وشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ​النصر​ السعودي 2-0 ​الأهلي​ السعودي ( الحكم الدولي التايلندي سيفاركون بو أودوم ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 72 حيث طالب الأهلي السعودي باحتساب مخالفة له على حدود منطقة الجزء بعد احتكاك بين لاعبه حسين المقهوي ومدافع النصر عبدالله الخيبري لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ فالدفع من الخلف كان موجودا من جسم الخيبري باتجاه ظهر المقهوي وهذا الإحتكاك جعله يسقط أرضا ويفقد توازنه وتقدير الحكم للعبة بأنها احتكاك جسدي طبيعي كان قرارا خاطئا.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 81 حيث قام لوكاس ليما مدافع الأهلي بتدخل قوي من الخلف على لاعب النصر أيمن يحيى والحكم احتسب المخالفة لكن قراره ناقص فالتهور واضح من قبل ليما وهو تدخل من الخلف ولم يلعب أبدا الكرة وبالتالي كان يجب على الحكم توجيه بطاقة صفراء لليما من أجل تدخله المتهور لكن ذلك لم يحصل والحكم اكتفى فقط بتنبيه ليما شفهيا.

· ​بيرسبوليس​ الإيراني 2-0 ​باختاكور​ الأوزبكي ( الحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 15 حيث قام لاعب باختاكور جلال الدين ماشاريبوف بتدخل قاسي على قدم لاعب الفريق الإيراني كمال كامبينيا والحكم أشهر البطاقة الصفراء معتبرا أن التدخل هو بتهور فقط. قرار الحكم خاطئ وقدم ماشاريبوف ذهبت بكامل قوتها نحو ساق كاميبينيا وتحديدا نحو منطقة حساسة وتعرض سلامته للخطر كما أن ماشاريبوف ذهب بساق ممدودة واستعمل مسامير حذاءه ما يعني أن القوة مفرطة وبالتالي كان على الحكم أن يطرد لاعب باختاكور بسبب اللعب العنيف. حكم تقنية الفيديو هنا تدخل وطلب من الحكم الأردني المجيء إلى الشاشة ومشاهدة اللقطة وبالفعل بعدما شاهدها، قام بتصحيح قراره وألغى البطاقة الصفراء وأشهر مكانها بطاقة حمراء مباشرة للاعب باختاكور جلال الدين ماشاريبوف.