بدأ المقاتل اللبناني ​محمد فخر الدين​ مسيرته في عالم الفنون القتالية من بوابة الملاكمة قبل ان ينضم الى عالم الفنون القتالية المختلطة ليحرز لقب الوزن المتوسط في مناسبتين مختلفتين ضمن منظمة desert force قبل ان ينضم الى منظمة برايفت كومبات للفنون القتالية المختلطة، وهي رياضة تجمع مختلف رياضات الفنون القتالية من ملاكمة، جيجتسو، مصارعة رومانية، كيك بوكسينغ وعدد اخر من الفنون القتالية.

نجح فخر الدين في الفوز بلقب الوزن المتوسط العالمي لمنافسات brave cf 41 ضمن اتحاد "برايف كومبات" للفنون القتالية المختلطة، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية التي اقيمت اخيراً في البحرين، على منافسه حامل اللقب البرازيلي دانييال سوزا بيريرا المعروف بـ"بوغاوتشا" ، ليضيف بذلك انجازاً جديدأً الى مسيرته الحافلة في عالم الفنون القتالية.

صحيفة "السبورت" الالكترونية تواصلت مع البطل العالمي للحديث معه عن انطباعاته والصعوبات التي تخطاها لتحقيق اللقب وما يتحضر له للمرحلة المقبلة. وكشف فخر الدين ان الاستعدادات لمواجهة "بوغاوتشا" انطلقت قبل ثلاثة اشهر، بمشاركة عشرة من رفاقه الذين كانوا يساعدونه في التمارين كل وفق وقته الخاص وبحسب الرياضة التي يمارسها، وهم: يوسف وهبي، محمد كركي، محمد غربي، حسن زراقط، انطون زيدان، ايلي فرح، جورج عيد، جورج صهيوني ومحمد عسيلي، وكان لهم دور كبير في التحضيرات لهذه المباراة، حيث ساهم كل مقاتل منهم بالرياضة التي يبرز فيها ويعرف تفاصيلها نظراً لان كل منهم متخصص بفنون قتالية محددة قادر على مساعدة فخر الدين في مواجهته، مع عدم وجود دعم مادي او مدربين. وبالتالي، يضيف فخر الدين، كان يتم الاعتماد على خبرة كل شخص منهم في الفنون القتالية التي يمارسها لتقديم المساعدة، وقد اثبتت هذه الاستراتيجية فاعليتها.

اما بالنسبة للفارق بين البطولة التي اقيمت في البحرين والمباريات التي تنظمها الـ UFC، يجيب فخرالدين انه لا يوجد فارق كبير حيث يعتبر المقاتل البرازيلي من مستوى مقاتلي UFC ، وان عدداً من المقاتلين في بطولة "برايف كومبات" وقعواعلى كشوفات UFC وهم يقدمون اداء ونتائج ايجابية جداً.

واضاف فخر الدين ان ثلاثة اشهر من التعب لم تذهب هباء بل اعطت ثمارها، في ظل غياب الرعاة والمساعدات المالية والمعنوية، حيث تكفل شخصياً بكل المصاريف، في ظل نظام صحي خاص يجري التحضير له قبل المباراة يترافق مع الحصول على متممات غذائية تساعده على التعافي وبناء العضلات بشكل افضل قبل البطولة، الامر الذي كان صعباً عليه خاصة وانه ليس لديه اي عمل. ولفت الى ان الضغط الذي كان يعاني منه اثمر نصراً اهداه الى جميع اللبنانيين في ظل الوضع الذي يعيشه الشعب اللبناني على المستوى الاقتصادي والنفسي ليشكل هذا الانتصار فرحة للبنان، وهو ما ظهر بشكل جلي على مواقع التواصل الاجتماعي بالاحتفال كم جهة، والقاء اللوم على التقصير الذي لحق به من قبل المسؤولين ووسائل الاعلام على حد سواء.

واشار فخر الدين الى ان الحريق الذي شب في منزله قبل انفجار مرفأ بيروت اثر عليه بشكل كبير على المستوى النفسي لحظة الحريق والانفجار، وهو ما رفع الغضب بداخله ليزيد من وتيرة تمارينه والاصرار بالتركيز من اجل الفوز بالمباراة لاهدائها الى الشعب اللبناني.

على مستوى الخطوات المستقبلية، لفت فخر الدين الى انه سيحصل على فترة راحة قصيرة يقضيها مع العائلة، قبل ان يعود الى التمارين استعداداً للمواجهة المقبلة التي لم يجر تحديد موعدها بعد، ومؤكداً ان الحمل اصبح ثقيلاً حالياً بعد احرازه للقب الوزن المتوسط. واضاف انه لا يزال يملك اربع مباريات في عقده مع "برايف كومبات"، ستكون اولها على اللقب دون ان يحدد ما سيحصل بعدها، وان التركيز سينصب حالياً على المواجهة القادمة، مع ترجيح ان يكون منافسه القادم روسي الجنسية.