ضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كاربوا كاب "، حسم نادي توتنهام هوستبير تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق الفوز على خصمه ​تشيلسي​ بضربات الترجيح وبواقع 5-4 وكان الوقت الاصلي للقاء قد انتهى بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 وكانت المباراة قوية من الجانبين وسيطر البلوز على مجريات الشوط الاول ليعود توتنهام ويفرض ايقاعه في الشوط الثاني .

وضمن فعاليات اياب التصفيات النهائية والمؤهلة ل​​دوري ابطال اوروبا​​ لعام 2020/2021، حسم نادي ​دينامو كييف​ الاوكراني تأهله بفوز الكبير امام غنت البلجيكي بواقع 3-0..

وفي باقي المباريات، حسم نادي ​اولمبياكوس​ اليوناني تأهله بالرغم من تعادله سلباً امام ​اومونيا​ القبرصي.

بينما تمكن نادي ​فيرنكفاروس​ المجري من حسم تأهله بتعادله سلباً على ارضه امام ​مولدي​ النرويجي.


على صعيد اخر، كشفت شبكة "بي ان سبورتس" الإخبارية أن نادي ​برشلونة​ الإسباني، توصل لإتفاق مع نادي ​أياكس أمستردام​ الهولندي للحصول على خدمات لاعبه الأميركي ​سيرجينو ديست​ في الميركاتو الصيفي الحالي. وأشارت الشبكة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" إلى أن" برشلونة حسم صفقة ضم لاعب أياكس أمستردام سرجينو ديست، الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون خلال أيام".

وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن نادي ​مانشستر سيتي​ يدرس إمكانية التعاقد مع نجم ​بايرن ميونيخ​ ​دافيد ألابا​، قبل إنتهاء الميركاتو الصيفي الحالي.وأوضحت الصحيفة: "تعاقد السيتي مع ألابا متوقف على بيع أولكسندر زينتشينكو أولاً، من المقرر أن يصل إجمالي إنفاق السيتي في هذا الميركاتو إلى 121 مليون جنيه إسترليني عندما يتم تمويل صفقة روبين دياز مقابل 65 مليون جنيه إسترليني".

ومباريات اليوم:

16:40النصر - السعودية-- : --الأهلي - السعودية
20:45برسيبوليس - إيران-- : --باختاكور - أوزبكستان.

تصفيات دوري ابطال اوروبا:

22:00ميتييلاند - الدانمارك-- : --سلافيا براغ - التشيك
22:00باوك سالونيكا - اليونان-- : --كراسنودار - روسيا

الدوري الاسباني:

20:00هويسكا-- : --أتلتيكو مدريد
20:00فياريال-- : --ديبورتيفو ألافيس
22:30إيبار-- : --إلتشي.
22:30ريال مدريد-- : --بلد الوليد.

الدوري الايطالي:

19:00أودينيزي-- : --سبيزيا
19:00بينفينتو-- : --انتر ميلان
21:45لاتسيو-- : --أتلانتا

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​ليفربول​ الانكليزي اصابة لاعبه ​تياغو الكنتارا​ ب​فيروس كورونا​.

- كشفت مقدمة البرامج الرياضية الشهيرة ​آن لور بوني​، أن أسوأ مقابلة أجرتها في حياتها كانت مع قائد نادي ​برشلونة​، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​. وصرحت آن لور بوني لقناة "TMC": "أسوأ مقابلة أجريتها في حياتي كانت مع ميسي، شخصيته ليست بقدر أدائه في كرة القدم، قد يكون عبقري كرة القدم لكنه على المستوى الإنساني شخص بارد".

- نشبت مشادة كلامية حادة بين أصدقاء الأمس مدرب ​توتنهام​ ​جوزيه مورينيو​ ومنافسه مدرب ​تشيلسي​ ​فرانك لامبارد.
وأشارت صحيفة "تليغراف" البريطانية إلى أن المدربان دخلا في عراك لفظي على خط التماس موضحة أن البرتغالي أبدى انزعاجه من تحركات لامبارد على خط التماس متوجها لخصمه: "اللعنة لامبارد، عندما كنت خاسراً بـ 0-3 لم تكن تفعل هذا!".