أشار نجم ​مانشستر سيتي​ السابق، ​جولين ليسكوت​ إلى أن قرار إقالة ​بيب غوارديولا​ إذا اتخذ سيكون مفاجئاً للغاية بعد كل ما قدمه للسكاي بلو.

وصرح ليسكوت لشبكة "غول" العالمية: "سأتفاجأ إذا لم يبقى غوارديولا مدرباً لمانشستر سيتي بعد نهاية الموسم الحالي، ربما يكون قرار بيب أكثر وليس النادي، ولكن أنا سأتفاجأ تماماً، إذا قرر النادي إقالته، بعد كل ما فعله".

وأضاف: "لست متأكداً أن بيب قد يكون مع مانشستر سيتي بعد نهاية الموسم، ربما حقيقة أنه لم يوقع على عقد جديد حتى الآن إشارة إلى أنه لن يكون موجوداً في الموسم الجديد".

وأردف: "غوارديولا رفع سقف التوقعات للغاية في السيتي، في رأيي عندما يغادر بيب، سواء ذلك كان في الموسم المقبل أو بعد ثلاث سنوات، فإن الفوز لن يكون كافياً لهذا النادي لأنهم معتادون على ذلك، بصرف النظر عن هوية المدرب الجديد، سيكون الأمر صعباً بالنسبة له، رأينا ذلك عندما ذهب ديفيد مويس إلى مانشستر يونايتد، بعد اعتزال فيرغسون".

وختم ليسكوت بالحديث عن توقعه لاسم خليفة بيب: "نحن نتحدث بشكل افتراضي، ولكن إذا كان متاحاً، أرى أن بوتشيتينو سيكون جيداً لمانشستر سيتي، إنه مدرب كبير وأثبت ذلك، ولديه أسلوب لعب رائع".

بتصرف – محمد قصير