تبدأ عجلة الدوريات الأوروبية لموسم 2020-2021 في الدوران بشكل رسمي مع انضمام الدوري الإيطالي والدوري الألماني إلى الدوريات الأوروبية الكبرى ليكون محبو كرة القدم على موعد مع خمس مباريات في عطلة نهاية الأسبوع لا ننصح أحدا من متابعينا الكرام بتفويتها.

1. ​باير ليفركوزن​ – آر بي ​لايبزيغ​ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم ):

يستقبل باير ليفركوزن صاحب المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة آر بي لايبزيغ صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط في قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويريد باير ليفركوزن تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بينما يسعى آر بي لايبزيغ إلى الإستمرار في حصد الإنتصارات والوصول للنقطة السادسة بالعلامة الكاملة.

ومع المدرب بيتر بوش، يلعب باير ليفركوزن بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يحتاج الفريق إلى تحسين الاداء الهجومي خاصة في ظل رحيل أكثر من نجم في الخط الأمامي هذا الموسم حيث افتقد الفريق في أول جولة للحسم امام مرمى الخصم واللمسة القاتلة في الثلث الأخير أما آر بي لايبزيغ مع مدربه جوليان ناغلسمان فهو يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 وظهر الفريق في أول جولة بشكل جيد للغاية مع استمرار الأداء الهجومي والشخصية القوية التي يمتلكها الفريق مع القدرة الدائمة على السيطرة في خط وسط الملعب والتحكم بإيقاع اللعب ما يضعنا أمام مواجهة قوية سيكون لخط الوسط الدور الأساس فيها والفريق الأكثر تركيزا سيكون صاحب الحظ الاوفر في الخروج بنقاط المباراة.

2. ​سانت إيتيان​ – ستاد رين ( السبت الساعة 18.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم ):

يستقبل سانت إيتيان صاحب المركز الأول برصيد 10 نقاط ستاد رين صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط في قمة مرتقبة ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستكون المباراة فاصلة بين الفريقين من أجل فك الشراكة في الصدارة كما أن الخسارة ستجعل الخاسر يتراجع أكثر من مركز في جدول الترتيب إذ أنه هناك أكثر من فريق جاهز للإنقضاض عليهما.

ومع المدرب كلود بويل، يلعب سانت إيتيان بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يقدم الفريق كرة قدم تكتيكية من طراز رفيع مع خط هجوم جيد للغاية وانضباط دفاعي عالي فلم تهتز شباك الفريق إلا مرتين في 4 مباريات مع تسجيل ثمانية أهداف وهو رقم ملفت للنظر مع لمسات واضحة المعالم من قبل المدرب بويل على أداء الفريق أما ستاد رين مع المدرب جوليان ستيفان بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يسعى ستيفان دائما إلى أظهار قوة هجومية وعدم التراجع إلى الخلف مع لعب مفتوح والضغط العالي في مرمى الخصم وهو سلاح ذو حدين حيث يمنح الخصم أحيانا بعض المساحات ويكشف خط دفاعه بشكل واضح.

3. روما – ​يوفنتوس​ ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم ):

يستضيف روما صاحب المركز التاسع عشر برصيد صفر من النقاط يوفنتوس صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط في أهم مباريات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتاج روما إلى تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل خاصة بعد الخسارة المفاجئة والكبيرة في الجولة الأولى أمام هيلاس فيرونا فيما يريد يوفنتوس تحقيق الفوز الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد ونجمه السابق أندريا بيرلو.

ومع المدرب باولو فونيسكا، يلعب روما بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 لكنه في المباراة الاولى قدم أداءا سيئا للغاية مظهرا أداءا دفاعيا سيئا للغاية مع عقم هجوم واضح المعالم حيث يحتاج فونيسكا إلى تعديل الأوتار سريعا وإعادة الترابط التكتيكي إلى صفوف فريقه خاصة أنه يواجه فريقا لا يمكن أبدا ارتكاب الأخطاء أمامه فيوفنتوس مع مدربه أندريا بيرلو والذي يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 وقدم في الجولة الأولى أداءا هجوميا جيدا للغاية مع ترابط بين الخطوط الثلاثة وانضباط دفاعي واضح ما جعل اللعب الهجومي أكثر سلاسة بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي بالطبع سيكون مصدر الخطورة الهجومية الاول على مرمى روما.

4. ​برشلونة​ – ​فياريال​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم ):

يستضيف برشلونة والذي لم يخض أي مواجهة في الجولة الأولى والثانية فياريال صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط في قمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وستكون هذه هي المواجهة الرسمية الأولى لمدرب برشلونة الجديد الهولندي رونالد كومان في قيادة الفريق الفنية وهو سيسعى لجعلها مثالية بالطبع أما فياريال فيطمح إلى الإستمرار في الأداء الجيد في بداية هذا الموسم.

ومع المدرب رونالد كومان، يتوقع أن يلعب برشلونة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع وضع ميسي كصانع لعب خلف رأس الحربة أنطوان غريزمان في خطة مخالفة لما تعود عليه البرسا وسيكون كومان مطالبا بإظهار أداء هجومي جماعي لا يعتمد فقط على تألق ميسي بجانب تحسين الأداء الدفاعي للفريق أما فياريال مع المدرب أوناي إيمري فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يبدي الفريق إنضباطا تكتيكيا عالي المستوى مع شخصية جيدة لكنه أمام برشلونة سيكون حذرا وهادئا بكل تأكيد وسيحاول تقليل الأخطاء الدفاعية وإظهار التركيز العالي من أجل الصمود دفاعيا أمام خصمه ثم محاولة استغلال أي هفوة دفاعية من أجل الوصول إلى مرماه.

5. ​ليفربول​ – ​أرسنال​ ( الإثنين الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم ):

يستضيف ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط أرسنال صاحب المركز الرابع بنفس رصيد النقاط في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسيكون هدف كلا الفريقين تحقيق الفوز من أجل فض الشراكة وإثبات أنهما جاهزين لبداية الموسم، فليفربول يريد الدفاع عن لقبه وأرسنال يريد تحقيق لقب في البريمييرليغ طال انتظاره.

ومع المدرب يورغن كلوب، يلعب ليفربول بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث ما زال الفريق يظهر الخطورة الهجومية اللازمة مع الثلاثي الهجومي القوي بقيادة المصري محمد صلاح وانضمام لاعب خط الوسط الموهوب تياغو ألكانتارا ما يعطي الفريق حلولا هجومية أكبر ومرونة تكتيكية واضحة وسرعة في نقل الكرات وبناء اللعب الهجومي أما أرسنال مع المدرب مايكل أرتيتا فهو يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-3 حيث لدى الفريق ترابط تكتيكي واضح المعالم والخطوط الثلاثة متقاربة بشكل كبير مع جماعية في الأداء وقدرة على اللعب ككتلة واحدة في الشق الدفاعي أو الهجومي وهذا ما يضعنا أمام مباراة متقاربة يملك كل فريق حظوظا جيدة من أجل الفوز بها والأهم أننا سنكون أمام مباراة هجومية.