اثار النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ الجدل من خلال المنشور الذي وضعه على صفحته في إنستغرام، والذي ودّع فيه ​لويس سواريز​ الذي رحل إلى أتلتيكو مدريد، مهاجما الادارة.
وجاء في رسالة ميسي: "أنت تستحق الرحيل كأحد أهم اللاعبين عبر تاريخ النادي لما قدمته على الصعيدين الفردي والجماعي، لا أن تُطرد كما فعلوا بك، ولكن الحقيقة أنني لم أعد متفاجئاً حيال ذلك".
وكان لافتا أن لاعبا واحدا من ​برشلونة​ وضع علامة "إعجاب" على المنشور، وهو الهولندي فرينكي دي يونغ.

على نفس الصعيد، أيّد النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​، ما كتبه ميسي، وعلق قائلا: "من المُدهش كيف يفعلون تلك الأشياء". في إشارة إلى أنه يوافق على تساؤل ورأي ميسي.

على صعيد آخر، أكدت تقارير صحفية أن صفقة انتقال مهاجم ​​إنتر ميلانو​​، ​​لاوتارو مارتينيز​​ إلى ​برشلونة​ في الميركاتو الصيفي الحالي إنتهت. وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "عملية انتقال لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة انتهت، ما لم تحدث معجزة، يجب أن يجدد اللاعب مع النيراتزوري، بعد أن قدم النادي الكتالوني عرضاً سخيفاً بأقل من 15 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب".

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت ​إليزابيتا غريغوراتشي​ الزوجة السابقة ​لفلافيو برياتوري​ معلومات جديدة عن الوضع الصحي لأسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر. وقالت غريغوراتشي: "مايكل لا يمكنه التكلم وهو يتواصل من خلال عينيه. فقط 3 اشخاص مسموح لهم ان يروه". ولقد إدعت غريغوراتشي ان زوجة مايكل كورينا قد نقلته من سويسرا الى إسبانيا الى بيت كبير يحتوي مستشفى صغير".

وجدد الفنلندي ​فالتيري ​بوتاس​​ سائق مرسيدس تصدره للتجارب الحرة الثانية في ​جائزة روسيا​ الكبرى المقامة على حلبة ​سوتشي​ ضمن الجولة العاشرة من بطولة العالم لل​فورمولا 1​.

متفرقات دولية:

- نفى الاهلي المصري الأنباء المتداولة بخصوص إقالة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق من منصبه.

- كشفت شبكة سبورت ميديا سيت بالاضافة إلى تقارير صحافية عدة في إيطاليا عن الأسئلة التي طُرحت على النجم الأوروغواياني لويس سواريز في إمتحان اللغة الايطالية الذي خضع له في مدينة بيروجيا للحصول على الإقامة. وقالت الشبكة أن الأسئلة كانت سهلة للغاية، رغم أن الإمتحان يُعتبر من مستوى B1، وجاءت كالتالي:
- ما إسمك؟ أجاب سواريز: إسمي لويس سواريز.
- ماذا تعمل؟ لاعب كرة قدم في برشلونة منذ ست سنوات.
- سمّي مدينة إيطاليّة؟ تورينو.

- تأهلت ​مايار​ شريف لاعبة منتخب مصر للتنس إلى الدور الرئيسي في بطولة رولان غاروس إحدى البطولات الغراند سلام، في إنجاز هو الأول في تاريخ التنس المصري.