اكد ​بايرن ميونيخ​ هيمنته على الكرة الأوروبية، بإحرازه كأس ​السوبر الاوروبي​، متغلبًا على إشبيلية (2-1)، الخميس، في ملعب "بوشكاش أرينا" بعد الدخول الى شوطين اضافيين.

وسجل هدفي العملاق البافاري، ليون غوريتسكا وخافي مارتينيز، في الدقيقتين 34 و104، بينما أحرز لوكاس أوكامبوس هدف إشبيلية الوحيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

كما حجز نادي ​​ليفربول​​ بطل البريمييرليغ مكانه في الدور المقبل من بطولة ​كاراباو كاب​ بعدما تخطى بفريقه الثاني نادي لينكولن سيتي بنتيجة 7 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.في لقاء اخر تخطى ​​مانشستر سيتي​​ بلاعبيه البدلاء نظيره بورنموث الذي هبط الموسم الماضي الى التشامبيونشيب بنتيجة 2 - 1. اما في اللقاء الثالث فتخطى نادي استون فيلا منافسه ​بريستول​ سيتي بنتيجة 3 - 0.

وحقق نادي ​ميلان​ الإيطالي إنتصاراً صعباً على ضيفه بودو غليمت النرويجي 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب سان سيرو ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى مسابقة ​الدوري الأوروبي​ لكرة القدم.وفي مباراة ثانية على ملعب غرادسكي ستاديون تغلب ​توتنهام​ الإنكليزي على مضيفه سكنديا من مقدونيا الشمالية 3-1. وفي باقي النتائج فاز ​غرناطة​ على لوكوموتيف تبيليسي الجورجي 2-0، وغلطة سراي التركي على هايدوك سبليت الكرواتي بالنتيجة عينها، و​فولفسبورغ​ الالماني على ديسنا تشيرنيهيف الاوكراني 2-0، وبازل السويسري على أنورثوسيس فاماغوستا إف سي القبرصي 3-2.

وفي اسيا، عوض نادي ​التعاون​ السعودي الذي يدربه الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق خسارته بسداسية امام ​الشارقة​ في الجولة الماضية وتخطى نادي ​الدحيل​ القطري بنتيجة 1 - 0 ليضمن تاهله الى الدور المقبل من البطولة. في لقاء اخر حقق فريق ​بيرسيبوليس​ الايراني فوزا كبيرا على منافسه الشارقة الاماراتي وتخطاه باربعة اهداف منحته صدارة المجموعة ب 10 نقاط وتاهل الى الدور المقبل

وفي كرة المضرب، اعتمد المنظمون إلغاء ​بطولة هونغ كونغ المفتوحة​ لكرة المضرب للسيدات، التي كانت مقررة الشهر المقبل، بسبب انتشار ​فيروس كورونا​ كوفيد - 19.

وابرز احداث اليوم :

الدوري الألماني:

21:30هيرتا برلين-- : --آينتراخت فرانكفورت.

الدوري الفرنسي:

22:00ليل-- : --نانت.

كما تقام اليوم، التجارب التاهيلية الاولى لسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان، على حلبة سوتشي.

اقترب نادي لوس انجلوس ليكرز من حسم لقب المجموعة الغربية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة، بعد فوزه في المباراة الرابعة من السلسلة النهائية التي تجمعه مع نادي دنفر ناغتس، ليرفع تقدمه الى ثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة. وكان الليكرز قد نجح في حسم المباراة الرابعة لمصلحته بفارق ست نقاط وبواقع 114 – 108.

متفرقات دولية:

- انهى رئيس ليون الفرنسي جان ميشال أولاس كل آمال نادي ​ارسنال​ الانكليزي في الحصول على خدمات اللاعب حسام عوار خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي. وقال أولاس: "من الناحية المالية آرسنال مثل أي نادِ آخر في مكان صعب ويمكن أن يقول حسام لنفسه أن أفضل شيء هو البقاء معنا".

- اكدت صحيفة بيلد الألمانية أن مباراة السوبر الألماني بين ​بايرن ميونيخ​ وبوروسيا ​دورتموند​ ستقام على ملعب آليانز آرينا بدون حضور جماهيري يوم 30 الشهر الجاري.

- كشفت ادارة نادي ​​كالياري​​ عن تعاقدها الرسمي مع اللاعب ​دييغو غودين​ لاعب نادي ​إنتر ميلانو​، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد ان تم توقيع عقدًا لمدة ثلاث سنوات.