ضمن فعاليات ذهاب الادوار النهائية والمؤهلة الى دوري ابطال اوروبا لعام 2020/2021، حقق نادي ​​دينامو كييف​​ الاوكراني فوزاً مهماً خارج قواعده امام غنت البلجيكي وبواقع 2-1 ليحقق فوز مهم بإنتظار مباراة الاياب على ارضه.

وفي باقي المباريات، حقق نادي ​​اولمبياكوس​​ اليوناني فوزاً مهماً على ارضه امام اومونيا القبرصي وبواقع 2-0.

وبدوره حسم التعادل الايجابي وبواقع 3-3 اللقاء الذي جمع مولدي النروجي وخصمه فيرنكفاروس المجري.

وضمن فعاليات الدور الثالث من منافسات كأس الرابطة الانكليزية " كاراباو كاب "، تمكن نادي ​ارسنال​ من حسم تأهله الى الدور المقبل بفوز مهم امام ​ليستر سيتي​ وبواقع 2-0.

وفي باقي المباريات، حقق نادي ​​تشيلسي​​ فوزاً كبيراً امام ​بارنسلي​ وبواقع 6-0. بينما حقق نادي ​ايفرتون​ فوزاً كبيراً امام ​فليتوود​ وبواقع 5-2. كما وحقق ​نيوكاسل يونايتد​ فوزاً كبيراً امام موريكامبي وبواقع 7-0.وبدوره تمكن ​فولهام​ من حسم تأهله بفوز مهم امام شيفيلد وانسداي وبواقع 2-0 وبنفس النتيجة تمكن بيرنلي من حسم تأهله امام ميلوال، وبدوره حقق ستوك سيتي الفوز امام غيلنغهام وبواقع 1-0 ليحجز مكانه في الدور المقبل.

وفرضت لجنة الانضباط في ​الدوري الفرنسي​ عقوبة على الأرجنتيني ​آنخيل ​دي ماريا​​ بعد أحداث مباراة ​​باريس سان جيرمان​​ ومارسيليا. وثبتت اللجنة عقوبة الإيقاف لأربعة مباريات على دي ماريا لبصقه على مدافع مارسيليا تطبيقا للمادة 12 من مقياسها التأديبي والتي تنص على الإيقاف إلى ما يصل إلى ست مباريات لهذه السلوكيات ومع ذلك فقد تم مسامحة دي ماريا جزئيًا بسبب سلوك ألفارو السابق.


بعيدا عن الكرة الاوروبية، ​استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​، نادي ​​الهلال​ السعودي​ من ​دوري أبطال آسيا​ بعد إلغاء مباراته أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وقرر الاتحاد القاري إلغاء وعدم إحتساب جميع المباريات التي خاضها الهلال بعد أن قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة، وبالتالي تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي إلى دور الـ16.

وابرز مباريات الليلة:

كأس السوبر الأوروبي
22:00بايرن ميونيخ - ألمانيا-- : --إشبيلية - إسبانيا.

دوري أبطال آسيا:

18:00سباهان اصفهان - إيران-- : --السد - قطر.
18:00النصر - السعودية-- : --العين - الإمارات.
21:00الدحيل - قطر-- : --التعاون - السعودية.
21:00برسيبوليس - إيران-- : --الشارقة - الإمارات.

في كرة السلة، فاز فريق ​ميامي هيت​ 112 - 109 على فريق ​بوسطن سلتيكس​ ضمن منافسات نهائي المنطقة الشرقية في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. بهذا الفوز اصبح ميامي يتقدم في السلسلة 3 - 1 وهو يبعد فوز واحد فقط للتأهل الى نهائي البطولة

متفرقات دولية:

- ظهر ​​نيمار​ دا سيلفا​ لاعب باريس سان جيرمان على قنوات إيفرتون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال تقديمه لمواطنه ​ريتشارليسون​ جائزة لاعب الموسم في التوفيز. نيمار ظهر في فيديو على حساب إيفرتون الرسمي على تويتر قال فيه "أهلًا ريتشارليسون أنا سعيد للغاية لك تهانينا على موسمك! ها هي جائزة أفضل لاعب في الموسم تهانينا على هذا الإنجاز! أعلم أنك أول برازيلي يحقق هذا الإنجاز".

- وجه الاتحاد الألماني لكرة القدم تحذيرا شديد اللهجة لثلاثة أندية من البوندسليغا لانتهاكها بروتوكول الحماية من فيروس ​كورونا​ في الجولة الأولى من منافسات الموسم الجديد هي بايرن ميونيخ وشالكه وفرانكفورت.

- منح البرلمان السويسري موافقته على تعيين ​​ستيفان كيلر​​ مدعياً خاصاً للتحقيق مع رئيس الفيفا ​جياني إنفانتينو​ والمدعي العام السويسري السابق ​مايكل لاوبر​ بعد اتهامهما بعقد اجتماعات سرية بينهما.