نجح النادي ​العربي الكويتي​ الذي يقوده المدرب اللبناني ​باسم مرمر​ في احراز لقب كاس امير الكويت، بعد ان كان قد انهى الدوري في المركز الرابع، كما وانهى بطولة ولي العهد كوصيف اثر خسارته في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

للحديث عن الموسم الماضي والتحضيرات للموسم القادم، اجرت صحيفة"السبورت" الالكترونية مقابلة مع رئيس جهاز الكرة في الفريق الكويتي ​علي مندني​.

تعليق على الموسم

اعتبر مندني ان بداية الفريق كانت متعثرة حيث حصلت بعض الاخطاء مع انطلاقة الموسم على مستوى اختيار اللاعبين والمدير الفني للفريق الذي كان يمتلك سيرة ذاتية مميزة كما كان سعره مكلفاً على خزينة النادي، الا انه خيب امل ادارة الفريق والجماهير بعد ان اظهر عدم قدرته على قيادة الفريق وهو لم يحصل الا على نقطتين من خمس مباريات وبالتالي الوضع كان صعباً، في ظل مجلس اداري جديد استلم مهامه بعد مجلس اداري استمر ل 18 عاماً.

واضاف انه وبعد استلامه مهام رئيس جهاز الكرة نجح في تدارك الامر، وهو رسم سياسة تعتمد على الناشئين وتهدف الى بناء فريق للمستقبل وليس لعب كل موسم على حدا، ليتقدم الفريق من المركز ما قبل الاخير حتى وصل الى المركز الرابع مع نهاية الدوري، كما وصل الى نهائي كاس ولي العهد ليخسر في الركلات الترجيحية .

وبعد انتقال باسم مرمر الى الكويت قاد الفريق عن بعد بسبب الحجر الصحي والالتزام باجراءات منع انتشار فيروس كورونا، ومع عودته من الحجر نجح في قيادة الفريق بشكل جيد، ظهرت في المباراة النهائي من كاس امير الكويت من خلال اختيار خطة مغايرة في الشوط الثاني بعد اداء لم يكن جيداً في الشوط الاول، حيث قام بتغيير شكل الفريق، وتفوق على منافسه على الرغم من النقص العددي وانهاء المباراة بانتصار.

على مستوى التجربة الشبابية، اعتبر مندني انها تسير بشكل جيد وانه يحقق الهدف نظراً لان الفريق السابق كان يمتلك لاعبين بمعدل اعمار مرتفع وهو ما يجري تغييره في هذه الفترة، حيث لن يكون اللاعب الذي يبلغ عمر 33 عاماً قادراً على اعطاء الفريق كما يعطي اللاعب الشاب الذي سيكون الى جانبه اللاعبين الاجانب اصحاب خبرة سيساعدون لاعبي فريقه لرفع قدراتهم البدنية والفنية.

كما واعتبر انه لا يمكن تقييم المدرب باسم مرمر خلال الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق ويجب اعطائه فترة اطول من اجل اظهار قدراته، ويثبت وجوده بشكل افضل، ليقود الفريق الى منصات التتويج، على الرغم من انه نجح في ادارة الفريق واللاعبين في المباراة النهائية من كاس امير الكويت.

وان الفريق سيستمر بالخضوع للتمارين تحت قيادة المدرب اللبناني الى جانب خوض مباريات تجريبية حتى لا يفقد اللاعب حساسية الكرة واللياقة البدنية، وسيعمد الجهاز الفني الى اخضاع عدد من اللاعبين الشباب للتجربة، لان الموسم سيكون طويلاً ويجب الاستعداد له بافضل طريقة.

وفي الختام اكد علي ان النادي العربي لا يقبل ان يكون في المركز الرابع وانه سيعمل من اجل ان يصل الى منصات التتويج حيث موقعه الطبيعي.