هيمن ​بايرن ميونيخ​ الفائز بدوري أبطال أوروبا على القوائم المختصرة التي أعلن عنها، الأربعاء، لنيل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لموسم 2019 / 2020.

وكشف موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم uefa عن المرشحين لجائزة أفضل مهاجم في أوروبا عن موسم 2019/2020.
وشملت لائحة المرشحين كل من مهاجم ​بايرن ميونيخ​ ​روبرت ليفاندوفسكي​، مهاجم ​باريس سان جيرمان​ البرازيلي نيمار وزميلها في الفريق الفرنسي كيليان ​مبابي​.

ورشّح الاتحاد كل من حارس ​بايرن ميونيخ​ الألماني مانويل نوير وحارس ​باريس سان جيرمان​ كيلور ​نافاس وحارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك لجائزة افضل حارس.

ورشح توماس مولر وزميله السابق في الفريق تياغو ​ألكانتارا​ الذي انتقل إلى نادي ​ليفربول​ مؤخرا، بالإضافة إلى لاعب مانشستر سيتي البلجيكي كيفين ​دي بروين​ لجائزة افضل لاعب وسط.

وتصدر مدرب بايرن، هانس فليك، الذي تولى منصبه في نوفمبر فقط، قائمة ألمانية بالكامل تضم أسماء 3 مدربين هم إلى جانبه مدرب ليفربول، يورغن كلوب، ومدرب لايبزيغ، يوليان ناغلسمان.


الإعلان عن الجوائز وتقديمها في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا للرجال في الأول من أكتوبر في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا

على صعيد اخر، تمكن اللاعب الإندونيسي ​ويدودو ​بوترا​​ من الفوز في استفتاء تحدي أجمل هدف في تاريخ ​كأس آسيا​، وذلك بعدما جمع 72% من أصوات المشاركين في الدور النهائي. وكان اللاعب الاندونيسي قد فاز من خلال هدفه الذي سجله في المباراة أمام الكويت خلال كأس آسيا 1996، حيث تنافس في الدور النهائي مع اللبناني ​عباس ​شحرور​​ الذي سجل أول هدف لمنتخب لبنان في تاريخ نهائيات كأس آسيا، وذلك في المباراة أمام العراق بنسخة عام 2000.

واقترب الدولي الأوروغوياني لويس ​​سواريز​​ نجم ​​برشلونة​​ من الرحيل عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
وبحسب راديو كتالونيا، فإن سواريز غادر المدينة الرياضية صباح اليوم باكيًا، بعد أن ودع زملائه في الفريق.
وأشار إلى أن سواريز سيوقع عقود انتقاله إلى أتلتيكو مدريد، بينما سيتم الإعلان رسميًا عن الصفقة صباح الغد.

وفي المصارعة، توفي المصارع السابق جوزيف لورينايتيس وهو جزء من فريق Legion of Doom، عن عمر 60 عامًا.

وألقى المصارع السابق والممثل دواين جونسون المعروف بإسم ​ذا روك​ تلميحًا كبيرًا آخر حول عودة محتملة إلى WWE لمواجهة النجم الحالي وقريبه ​​رومان راينز​​.
وقال ذا روك: "لقد تحدثت عن هذا الأمر ومن المضحك كيف يقول الكثير من الناس دائمًا، إذا كنت ستعود إلى راسلمانيا، فمن سيكون الخصم الذي ستواجهه؟". وأضاف: "يبدو أن الأمر الذي سيكون منطقيًا، أن أواجه رومان الآن. من حيث شباك التذاكر، سيكون ضخمًا".

متفرقات دولية:

- تمنى الممثل اللبناني اليكو داوود للمدير الفني السابق لنادي ​الحكمة​ اللبناني والشانفيل لكرة السلة ​فؤاد ابو شقرا​ التوفيق بعد ان تلقى عرضا خارجيا من اجل تدريب احد الفرق العربية.
ويبدو ان ابو شقرا سيشرف على تدريب فريق ​الاهلي السعودي​ وهو مدرب حقق الامجاد مع نادي ال​رياضي​ بيروت محليا وقاريا، اضف انه حقق ايضا مع الحكمة الانجازات قبل ان يتعرض للازمات التي مر بها الفريق الاخضر.

- صحيفة ذا صن البريطانية أن ​ستيفاني ماكمان​ باعت 43% من حصتها في اتحاد الـ WWE. ووفقًا لإيداعات SEC، باعت ستيفاني 57573 سهمًا من أسهم WWE من "الفئة أ" بسعر 39.18 دولارًا للسهم بإجمالي 2255.710.14 دولارًا.

- أعلن نادي ​​ميلان​​ الايطالي عبر موقعه الرسمي على تويتر عن اصابة مدافعه البرازيلي ليو دوراتي بفيروس ​كورونا​ المستجد.

- كشفت تقارير صحف اسبانية، ان الدولي الهولندي جورجينيو ​​فينالدوم​​ المطلوب بقوة في ​برشلونة​ الاسباني قد رفض تجديد عقده مع ​ليفربول​ الإنكليزي.