ضربة أخرى وجهها فيروس كورونا إلى كرة القدم في عام 2020، بعد أن قرر الاتحاد الاسيوي إلغاء نسخة موسم 2019-2020 من بطولة ​كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم​. وكانت البطولة قد توقفت في شهر آذار/مارس الماضي، بعد مرور جولتين على بداية دور المجموعات.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية أجرت مقابلة مع مدير نادي ال​هلال القدس الفلسطيني​ ​حسام ابو محمد​، الذي أبدى رأيه حيال هذا القرار.

وكان هلال القدس يلعب في مجموعة تضم أندية الجيش السوري، و​العهد​ اللبناني بطل النسخة الأخيرة، المنامة البحريني.
وإعتبر ابو محمد، أن هذا القرار كان متوقعا، في ظل الصعوبات التي يشهدها العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا، لا سيما منطقة الشرق الأوسط.

وقال ابو محمد: "قرار الغاء مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي كان متوقعا بسبب تعدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدان العربية، هناك صعوبات في عملية التنقل بين الدول، الجميع كان يتوقع صدور هذا القرار".

واضاف: "كنا نامل في ايجاد حل يمكّن الجميع من استكمال المسابقة، نحن كفريق فلسطيني كنا نمني النفس بالمضي قدما في البطولة لاننا نهدف من مشاركتنا بالبطولات الى تقديم رسالة انسانية بحكم الاعتبارات التي نتميز بها كفريق ينتمي الى فلسطين، لكن الظروف الصحية هذا العام كانت قاهرة".

وتابع ابو محمد: " لا اعلم ان كان الاتحاد الاسيوي قد استعجل بالقرار او انه كان مدروسا، لكن من الواضح ان الامور الصحية كانت اولوية بالنسبة له".

واكمل: "صحيح ان هلال القدس تعرض لهزيمتين في دور المجموعات، لكن كنا نامل بالمضي قدما والقتال حتى النهاية للتاهل الى الدور القادم، وعليه، نطالب الإتحاد الآسيوي بانصافنا في الموسم المقبل، والسماح لنا بالمشاركة كحق مشروع لنا، بعد الغاء النسخة الحالية".

وختم ابو محمد موجها التحية للجماهير اللبنانية، معربا عن امله في ان تنتهي هذه الازمة الصحية باسرع وقت ممكن ويعود هلال القدس للعب في بيروت من جديد.