ضمن الدور الاول من منافسات كأس الرابطة الانكليزية " كارباو كاب "، حسم نادي ​​مانشستر يونايتد​​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​لوتون​ وبواقع 3-0. وسجل الثلاثية ماتا، راشفورد وغرينوود.

وضمن الادوار التمهيدية والمؤهلة الى ​​دوري ابطال اوروبا​​ لعام 2020/2021، حسم نادي ​كرازنودار​ الروسي موقعة الذهاب بعد ان حقق الفوز امام ​باوك اثينا​ اليوناني وبواقع 2-1.

وفي مباراة اخرى، حسم التعادل السلبي الموقعة الاولى التي جمعت بين سلافيا براغ التشيكي وخصمه ميدتيلاند الدنماركي وفي موقعة الاياب سيتحدد هوية المتأهل بين هذين الفريقين.

وكشف وكيل أعمال قائد ​​برشلونة​​، ​​ليونيل ميسي​​ السابق، ​فابيان سولديني​، أن الأرجنتيني كان قريباً من الإنتقال إلى صفوف ​​آرسنال​​ في العام 2003.ولفت سولديني، إلى أن مدرب آرسنال وقتها، ​ارسين فينغر​، اختار فابريغاس وميسي وبيكيه كصفقات محتملة عندما كانوا من لاعبي لا ماسيا. ونجح فينغر بالفعل بضم سيسك فيما إنتقل بيكيه إلى مانشستر يونايتد إلا أن ميسي قرر البقاء في برشلونة.

على صعيد اخر، أشار نادي ​مارسيليا​ إلى أنه يمتلك "فيديوهات" تظهر نجم ​​باريس سان جيرمان​​، البرازيلي ​​نيمار​​ يوجه إهانات عنصرية إلى لاعبه الياباني هيروكي ساكاي. وأوضح مصدر في النادي لوكالة "فرانس برس" أن نيمار توجه إلى ساكاي بعبارات مهينة خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدوري الفرنسي.وأضاف المصدر أن النادي يملك لقطات تظهر نيمار يتوجه بعبارات مهينة إلى ساكاي، من خلال وصفه بالـ"قرف الصيني"، مؤكدا أن هذه التصريحات العنصرية أدلى بها نيمار مرتين.

واعلن نادي ​وست هام يونايتد​ عن تسجيل ثلاث اصابات ب​فيروس كورونا​ في صفوف الفريق الاول. وبحسب البيان الرسمي الذي نشره النادي فان المدير الفني للفريق ​دافيد مويس​ قد اصيب بالفيروس، كما اصيب كل من عيسى ديوب وجوش كولين.

َابرز مباريات اليوم:

دوري ابطال آسيا:

18:00 الوحدة - الإمارات-- : --الشرطة - العراق.
18:00استقلال طهران - إيران-- : --الأهلي - السعودية.
21:00الهلال - السعودية-- : --شباب الأهلي دبي - الإمارات.
21:00شهر خودرو - إيران-- : --باختاكور - أوزبكستان.

تصفيات دوري ابطال اسيا:

أوليمبياكوس​ - اليونان-- : --أف سي اومونيا نيقوسيا - قبرص.
22:00مولده - النرويج-- : --فرينكفاروزي - المجر.
22:00جينت - بلجيكا-- : --دينامو كييف - أوكرانيا.

تصفيات الدوري الاوروبي:

19:00ابولون ليماسول - قبرص-- : --ليخ بوزنان - بولندا


متفرقات دولية:

- تمكنت لاعبة المنتخب المصري للاسكواتش ​نور الطيب​ من الفوز ب​بطولة مانشستر​. وجاء فوز نور على حساب نظيرتها الفرنسية كاميل سيرم بنتيجة 3-1.

- أشار نادي ​الهلال​ السعودي إلى أن الفحوصات أكدت إصابة ​ناصر الدوسري​ ب​فيروس كورونا​، إلى جانب أحد أخصائيي العلاج، قبل يوم واحد من مواجهة شباب الأهلي الإماراتي بدوري أبطال آسيا. وأوضح النادي أن الثنائي يخضع للعزل الصحي وفقًا للبروتوكولات الطبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي ليرتفع عدد الإصابات إلى 31 تعافى منهم 5 أشخاص.

- أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن نادي ​​ريال مدريد​​ لا يفكر في التعاقد مع مهاجم باريس سان جيرمان، ​ادينسون كافاني​ أو أي لاعب آخر لأن جلّ ما يشغل باله هذا الموسم هو توفير الأموال في ظل الأزمة الاقتصادية جراء تفشي ​فيروس كورونا.