كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو عن فضيحة طالت النجم الاوروغواياني ​لويس سواريز​، مهاجم نادي ​برشلونة​، تتعلق بإمتحان اللغة الايطالية الذي أجراه الاسبوع الماضي في مدينة بيروجيا، للحصول على الجنسية الايطالية تمهيدا لإنتقاله إلى نادي ​يوفنتوس​، وهو الأمر الذي لم يحصل بعد تعاقد البيانكونيرو مع ​ألفارو موراتا​. وفي التفاصيل ان المدعى العام في مدينة بيروجيا، قد فتح تحقيقا، بعدما تبيّن أن سواريز قد "غشّ" في الإمتحان، من خلال حصوله على الأسئلة والأجوبة في وقت مسبق، بالإضافة إلى الإتفاق مع المشرفين، على الدرجة التي سيحصل عليها كي يتسنى له الحصول على الاقامة، حتّى لو كانت الأجوبة خاطئة.

ويبدو ان قضية الدولي البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ نجم ​باريس ​سان جيرمان​​ و​​الفارو​ غونزاليس​ نجم ​​مارسيليا​​ تتفاعل بشكل كبير.
ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فان كلا اللاعبين قد يواجهان عقوبة قد تصل إلى ايقاف 10 مباريات بعد تحليل الواقعة من جميع الزوايا.

كما أعلن نادي ​أتلتيكو مدريد​ الاسباني عبر موقعه الرسمي على تويتر عن اصابة مدافع الفريق خوسيه خمينيز بفيروس ​كورونا​ المستجد.

على صعيد اخر، كشفت صحيفة "لو بروغريس" الفرنسية، أنّ ​القضاء الفرنسي​ أصدر حكمه بحق رجل الأعمال القطري ​ناصر الخليفي​، رئيس مجموعة "​بي إن سبورتس​" الإعلامية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لاتهامه برشوة الاتحاد الدولي من أجل حقوق تلفزيونية لبطولة كأس العالم وكأس القارات.

وأوضحت الصحيفة أنّ المدعي العام في اتهاماته ضد الخليفي، ذكر أن الأخير لم يتوقف عن ازدراء القواعد الأخلاقية لكرة القدم والمؤسسات القضائية السويسرية؛ رغم التحذيرات.


وفي كرة السلة، قرر أسطورة كرة السلة الأميركية، مايكل جوردان، توسيع نشاطه التجاري من خلال شراء فريق في سلسلة "كأس ناسكار" لسباق السيارات. وسيكون جوردان، الذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، والذي تقدر ثروته الصافية بقرابة 1,6 مليار دولار، المالك الأكبر للفريق الجديد، مع السائق المخضرم، ديني هاملين، كشريك بنسبة أقل من الأسهم.

متفرقات دولية ومحلية:

-قامت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان، يرافقها رئيس مصلحة الديوان ورئيس مصلحة الرياضة فاديا حلال ومحمدعويدات، بزيارة بلدة حاروف الجنوبية، وقدمت واجب العزاء لعائلة اللاعب الراحل محمد عطوي.

-أعلن موقع فوتبول إيطاليا عن مقتل الحكم الايطالي دانييلي دي سانتيس صاحب الـ33 عاما. وفي التفاصيل أن جيران دي سانتيس، عثروا على جثته، إلى جانب شريكته، مقتولين في منزلهما في مدينة ليتشي مساء يوم الاثنين.

-كشفت داياني ميللو، الشريكة السابقة للنجم الايطالي ماريو بالوتيلي، أنها لم تنساه، وما زال هناك مشاعر قويّه في داخلها تجاه السوبر ماريو. وقالت ميللو صاحبة الـ31 عاما، في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت: "لقد قابلت بالوتيلي في سن الـ19 من عمري، وأحبتته كثيرا، وما زالت حتّى اليوم أحبه ولم أنساه، ومشاعري تجاهه قويّة".

-أعلن نادي الانتر، عبر موقعه الرسمي، عن التعاقد مع النجم التشيلي أرتورو فيدال، قادما من برشلونة.