نبدأ مع أهم الأخبار المتعلقة بسوق الإنتقالات الصيفية، حيث أكّدت إذاعة RAC1" الإسبانية أن نادي ​برشلونة​ توصل لاتفاق كامل مع المهاجم الأوروغواياني ​لويس سواريز​، على فسخ عقده بالتراضي للانتقال إلى ​أتلتيكو مدريد​ قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الجاري. بدورها، قالت عدّة صحف إسبانية أن سواريز وافق على التوقع مع أتلتيكو مدريد على عقد لسنتين، في الوقت الذي ظهر فيه إهتماما مفاجئا من يوفنتوس للتعاقد مع ألفارو موراتا.

وجاء إهتمام يوفنتوس بموراتا، بعدما كان من المقرر أن ينضم دزيكو إلى يوفنتوس مقابل 15 مليون يورو، ووافق اللاعب على عقد لمدة سنتين مع راتب 7.5 مليون يورو، لكن كل شيء كان مرتبطا بإتمام روما لصفقة إنتقال أركاديوش ميليك من نابولي، وعلى الرغم من الإتفاق على كل التفاصيل مع نابولي إلا مشكلة غير متوقعة ظهرت في اللحظات الأخيرة وهي ظهور خلافات مالية بين اللاعب البولندي وإدارة النادي التي لم تسمح له بعد بالرحيل.

أيضا مع أخبار الميركاتو، كشفت صحيفة ماركا الاسبانية أن النجم الأوروغواياني إيدنسون كافاني عرض خدماته على نادي ريال مدريد.

على صعيد آخر، وصل هدف النجم اللبناني السابق ​عباس شحرور​، إلى المرحلة النهائية من التصويت على أجمل هدف في بطولة ​كأس أمم آسيا​، والذي سجله عام 2000 في مرمى العراق، عندما إستضاف لبنان المسابقة على أراضيه، وإنتهت المباراة وقتها بنتيجة التعادل 2-2، بعدما كان منتخب الأرز متأخرا بنتيجة 2-0. وينطلق الدور النهائي اعتبارا من يوم الاثنين، ويستمر لغاية يوم الأربعاء 23 أيلول عند الساعة 7:00 بتوقيت بيروت. وعليه، ندعو كلّ جماهير كرة القدم والرياضة في لبنان إلى التصويت لشحرور عبر هذا الرابط "إضغط هنا" .

وفي كرة المضرب، احرزت الرومانية ​سيمونا ​هاليب​​ لقب بطولة روما لتنس الأساتذة للمرة الأولى في مسيرتها، بعد انسحاب حاملة اللقب التشيكية كارولينا ​بليسكوفا​ من المباراة ​النهائي​ة بسبب الإصابة.

متفرقات دولية ومحلية:

-فاز ​سيباستيان جيوفينكو​ لاعب الهلال السعودي بجائزة أفضل هدف في الأسبوع خلال مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من دوري أبطال آسيا 2020 وذلك بعد التصويت الذي جرى عبر الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

- اشارت مصادر متابعة لملف ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ الذي من المتوقع ان ينطلق في الثالث من شهر تشرين الاول القادم، قد يجري تأجيله لاسبوع على الاقل في حال اقرت الحكومة اللبنانية الاقفال العام لخمسة عشر يوماً.

- أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم أن اللاعب ​إيفان ​راكيتيتش​​ قرر اعتزال كرة القدم على الصعيد الدولي بعد 106 مشاركة و15 هدفاً لمنتخب كرواتيا.