صدمة كبيرة تلقاها الوسط الرياضي اللبناني هذا الصباح، بعد أن فارق اللاعب ​محمد عطوي​ الحياة في مستشفى المقاصد، متأثرا بالاصابة التي تعرض لها في الـ21 من شهر آب الماضي، خلال تواجده في منطقة طريق الجديدة، حيث أصيب وقتها برصاصة طائشة في رأسه، جعلته يرقد في العناية الفائقة ويصارع ما بين الحياة والموت. وتواجدت صحيفة "السبورت" الإلكترونية في مستشفى المقاصد بعد التأكد من خبر وفاة نجم الإخاء الأهلي عاليه، والأنصار والتضامن صور السابق، وكان حاضرا عددا من النجوم الحاليين والسابقين.

وأعرب كلّ من زياد الصمد، علي ناصر الدين، فؤاد حجازي، وحيد فتال وعبد الفتاح عاشور عن حزنهم الشديد لرحيل عطوي في تصريحات لصحيفة السبورت الإلكترونية.

كما تحدثت صحيفة السبورت الإلكترونية مع علي عطوي شقيق محمد، الذي قال: "محمد فارق الحياة في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، ونحن بإنتظار وصول الطبيب الشرعي والأجهزة الأمنية للكشف على جثته، من أجل إزالة الرصاصة التي ما زالت عالقة في رأسه، والبدء في التحقيقات الجديّة لمعرفة مصدرها. نطالب بالاسراع في التحقيقات لمعرفة خلفيات ما حصل ومن أين مصدر الرصاصة، وقد وكلنا المحامي حسن بزي الذي سيتولى ملف هذه القضية".

ونعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عطوي، وقال الرئيس عون في تغريدة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من المؤلم انضمام اللاعب الدولي محمد عطوي الى قافلة الشباب الذين خسرهم لبنان نتيجة عدم ادراك البعض للمخاطر التي تسببها تصرفاتهم اللامسؤولة. كان مميزاً بادائه ورفع اسم بلده عالياً".
واضاف: "العدالة ستأخذ مجراها".
واختتم: "كل العزاء لعائلته، ولروحه الرحمة".

كما نعى عدد من السياسيين عطوي في تويتر، أبرزهم الرئيس سعد الحريري، كذلك بعض الصحف العالمية والعربية، والاتحاد الدولي لكرة القدم.



على صعيد آخر، أعلن النجم الإسباني ​تياغو الكانتارا​ رسمياً رحيله عن فريقه الألماني ​بايرن ميونيخ​ في رسالة نشرها عبر تويتر، بعد ساعات على تأكيد مدرب الفريق ورئيس النادي مغادرة اللاعب متوجهاً الى ​ليفربول​ الانكليزي.

و اعلنت صفحة فريق ​​انتر ميامي​​ الاميركي بياناً تؤكد فيه ضم المهاجم الارجنتيني غونزالو ​هيغواين​ رسمياً للدخول في تجربة جديدة ضمن منافسات ​الدوري الاميركي.

كما وصل كل من غاريث بايل وريغيلون الى لندن للتوقيع مع توتنهام.

متفرقات دولية:

-أعلن وزير الرياضة الايطالي، فييتشينزو بيادافورا، أنه سيتم السماح بدخول ألف مشجع كمحد أقصى إلى الملاعب الرياضية في إيطاليا.

-نال لاعب فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، الدولي البرتغالي ​برونو فرنانديز​ جائزة مميزة عقب تألقه مع الشياطين الحمر منذ شهر كانون الثاني الماضي، حيث حصد جائزة السير مات باسبي لأفضل لاعب في مانشستر يونايتد خلال موسم 2019-2020
كشف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في بيان رسمي عن اعلانه إلغاء بطولة العالم لأندية لكرة الطائرة 2020 بسبب استمرار تأثيرات أزمة انتشار فيروس كورونا " كوفيد-19 " في العالم اجمع.

-تفوق لاعب ​التنس​ الصربي نوفاك ​​ديوكوفيتش​​ المصنف الاول عالمياً على مواطنه ​فيليب كراينوفيتش​ في الدور الثالث لبطولة روما الدولية لكرة المضرب للرجال للماسترز، بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 7 و3 - 6، ليعدّل سجل المواجهات مع كراينوفيتش1 - 1، بعد مباراة تجاوزت ساعتين من المنافسة.