وقع الفرنسي ​باتريس كارتيرون​ رسميا على عقد تدريب ​التعاون السعودي​ لمدة موسمين قادما من نادي ​الزمالك المصري​ ليقود اولى تدريباته مع الفريق استعدادا لمواجهة فريق ​بيرسبوليس الإيراني​ في الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

واصدر نادي التعاون بيانا توضيحيا حول كواليس تعاقده مع المدرب الفرنسي اكد فيه انتهاجه الطرق والأنظمة الرسمية في التوقيع مع كارتيرون، بعد انتهاء ارتباطه مع نادي الزمالك مشددا على رفضه التام لما يتعرض له النادي من تجاوزات بعد أن مارس حقه الطبيعي وفقاً لأنظمة الاحتراف ومنوها الى العلاقة العميقة بين الأندية ​السعودية​ ونظيرتها المصرية .

واشار النادي في بيانه الى انه في بداية الأمر كان يفاوض أحد الأسماء التدريبية من شرق أوروبا وانه خلال المراحل النهائية من المفاوضات تم إيقاف التفاوض بعد أن نشرت وسائل الإعلام استقالة الفرنسي كارتيرون من منصبه كمدير للجهاز الفني في الزمالك وعلى الفور تم التأكد من ذلك عبر وكيل أعمال المدرب وإبدى نادي التعاون في التعاقد معه وفق الأنظمة والإجراءات الرسمية المعتادة .

واضاف البيان ان وكيل أعمال المدرب اكد أن الفرنسي كارتيرون قد تقدم باستقالته فعلاً من منصبه وأنه لن يتراجع عن هذا القرار وانه تلقى عدة عروض من خمسة أندية للظفر بخدماته.

وتابع البيان : لذلك بادر النادي بتقديم عرض رسمي للمدرب الفرنسي؛ نظراً للحاجة الماسة للفريق في ظل مشاركته الحالية بدوري أبطال آسيا وقد تلقى النادي في يوم الأربعاء ردا سميا من المدرب يفيد بالموافقة، وعليه تم التوقيع المبدئي بعد التأكد من إنهاء علاقته رسمياً وبشكل قانوني بنادي الزمالك، وتم ترتيب سفره إلى الدوحة للحاق ببعثة الفريق الذي يلعب ضمن دور المجموعات في البطولة ذاتها.

بتصرف / دنيا حداد