لفت اللاعب الألماني كاي ​هافيرتز​ إلى أن سعره المرتفع لا يضعه تحت ضغط أكبر في ​تشيلسي​، مشيرا إلى أنه يحتاج إلى وقت للتكيف مع كرة القدم في ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز.

وقال هافيرتز: "بالطبع، إنه ثمن باهظ، لكنني أعتقد في كرة القدم اليوم أنه من الطبيعي دفع هذه الأسعار. بالنسبة لي، لن أضع الكثير من الضغط على نفسي لأن السعر كان مرتفعًا إلى هذا الحد، لذلك أحاول فقط التركيز على كرة القدم، وألعب أفضل ما لدي في تشيلسي ولا أضغط على نفسي".

وتابع: "أعتقد أنني تأقلمت جيدًا. بالطبع، تشيلسي نادٍ كبير جدًا بالنسبة لي، إنها خطوة كبيرة أن أذهب إلى بلد آخر، وثقافة أخرى، ولغة أخرى، الأمر مختلف تمامًا عن ذي قبل وبالطبع يحتاج إلى بضعة أيام، وبضعة أسابيع للتأقلم".

وأضاف: "إنها خطوة كبيرة جدًا للانتقال من ليفركوزن إلى الدوري الإنكليزي. عندما كنت طفلاً كنت أشاهد الدوري الإنكليزي الممتاز كثيرًا، بالنسبة لي كان دائمًا أفضل دوري في العالم، مع أفضل الفرق، وأنا الآن سعيد جدًا باللعب في أحد أفضل الفرق في إنكلترا والعالم أيضًا. يحتاج الأمر إلى القليل من الوقت للتكيف مع الدوري. الأمر مختلف تمامًا عن ألمانيا لكنني أتطلع إليه".

ترجمة صفوان شامي