كشفت صحيفة الاتحاد الاماراتية ان ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ لا يزال يفكر في خوض المنتخبات لمشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة ل​مونديال 2022​ و​كأس آسيا 2023​ بنظام البطولة المجمعة على غرار دوري أبطال آسيا المقام حاليا في مكان واحد في العاصمة القطرية الدوحة والتي أثبتت المؤشرات الأولى نجاحها.

وحسب الصحيفة فان الآسيوي سبق ان طرح هذا التصور خلال اجتماعه المشترك مع ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ في تموز/يوليو الماضي، كحل بديل في حالة استمرار إغلاق الحدود بين بعض دول القارة الكبيرة بسبب فيروس كورونا ما يعيق تنظيم المباريات الدولية، وتنقل الأطقم الإدارية والحكام.

لكن الفيفا فضل خيار تأجيل التصفيات حتى آذار/مارس من العام المقبل ، بسبب معاناة بعض دول آسيا من كورونا على أن تتم مراجعة الموقف بشكل مستمر عبر لجنة الطوارئ والأزمات التي شكلها الاتحاد الآسيوي .

واشارت الصحيفة الى انه في حال عودة الأمور لطبيعتها مع كانون الثاني /يناير المقبل سيتم الالتزام بالموعد المحدد للتصفيات لكن في حال استمرار انتشار كورونا وعدم العثور على علاج مناسب فسيتم ترشيح خيار البطولة المجمعة للمنتخبات بنفس طريقة دوري أبطال آسيا .

بتصرف / دنيا حداد