سنتطرق في هذا التقرير من ​مباريات لا تنسى​ الى حالتين من بين حالات كثيرة حصلت في عالم كرة السلة الاميركية nba حيث المتعة والتشويق. ففي الحالتين سجلت سلات قاتلة باقل من ثانية وهذا امر جنوني لا بل خرافي وقلبت نتيجة مباراتين وجعلت من فريق فائز الى خاسر وبالعكس.

ديريك فيشر​ يسجل في سلة ​سان انتونيو​.

احتاج لاعب ​لوس انجلوس لايكرز​ ديريك فيشر الى 0.4 ثانية للتسجيل لمصلحة فريقه في سلة سان انتونيو ومنحه الفوز في اللقاء. المباراة جرت في 13 ايار من العام 2004 بين لوس انجلوس لايكرز المفعم بالنجوم مثل ​كوبي براينت​، شاكيل اونيل وكارل مالون وغاري بايتون اضافة الى فيشر وسان انتونيو سبيرز.

وكان السبيرز متفوقين في السلسة مع اللايكرز 2 - 0 الا ان رفاق كوبي استطاعوا الفوز باللقاءين الثالث والرابع وفرطوا بتقدم 16 نقطة وخسروا المواجهة.

وفي تفاصيل الحادثة كان اللايكرز متخلاف بالنتيجة 70 - 71 قبل 30 ثانية من النهاية الا ان كوبي براينت سجل نقطتين واضعا لوس انجلوس في المقدمة 72 - 71 مع بقاء 11.9 ثانية للنهاية. لكن نجن السبيرز تيم دونكان رفض الانصياع لهذا السيناريو وسجل سلة مميزة ليمنح فريقه التقدم 73 - 72 مع بقاء 0.4 ثانية للنهاية ومنطقيا نهاية المباراة الا ان الرياضة علمتنا ان لا شيء مستحيل وحدث الغير متوقع فمن تمريرة طويلة وصلت الكرة الى فيشر الذي التقطها ورماها بسرعة جنونية لتدخل السلة وتمنح اللايكرز الفوز في المباراة وتابع بعدها ليفوز بالسلسلة ويتاهل الى نهائي المنطقة ويفوز على مينوسوتا حيث يلعب غارنيت الا انه خسر نهائي البطولة امام ديترويت بيستونز في 5 مباريات.

انونوبي​ يينقذ حامل اللقب من الخسارة امام بوسطن سيلتكيس

لن ينسى اللاعب انونوبي السلة القاتلة التي سجلها امام بوسطن سيلتيكس في تصفيات المنطقية الشرقية من بطولة ال nba . وكان بوسطن سيلتيكس متقدما في المواجهة 2 - 0 وعلى بعد 0.5 ثانية من التقدم 3 - 0 ا لا ان المستحيل حدث وانقلبت الامور وفاز تورونتو.

وفي تفاصيل اللقاء انه قبل 0.5 ثانية من النهاية سجل اللاعب دانيال زيس سلة حاسمة منحت فريقه التقدم 103 - 101 لبوسطن على الرابتورز الا ان حامل اللقب وبعد طلبه لوقت مستقطع منح اللاعب كايل لاوري الفرصة لزميله انونوبي بتمريرة طويلة وصلت اليه وسددها بسرعة لتدخل السلة مانحة فريقه الفوز وتقليص النتيجة في السلسة بينهما الى 1 - 2.

يذكر ان الرابتورز كانوا متاخرين بالنتيجة 101 - 97 قبل 1.41 دقيقة الا انهما استطاعوا العودة وتحقق الانتصار مؤكدين ان البطل لا يموت وان من يعطي الرياضة من قلبه ستعطيه من دون شك.