كشفت وكالة أنسا الإيطالية أن نادي ​يوفنتوس​ يعاني من وضع مالي صعب خلال هذه الفترة بسبب أزمة فيروس كورونا. وقالت الوكالة أن يوفنتوس تكبد خسائر بلغت 71.4 مليون يورو في الموسم المنصرم، وهذا الرقم أكبر بأكثر من 30 مليون يورو من الخسارة التي تكبدها الفريق في الموسم قبل الماضي، مشيرة في الوقت نفسه، إلى أن دين يوفنتوس ارتفع ليصل إلى 382.2 مليون يورو. وعليه، توقعت الوكالة، ان يتجه يوفنتوس لبيع بعض اللاعبين الذين يتقاضون أجورا عالية، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​.

على صعيد آخر، أكّدت مجلة فوربس الأميركية ان النجم الارجنيتني ​ليونيل ميسي​ هو اللاعب الأعلى أجرا في العالم لعام 2020، حيث من المقرر أن يكسب 126 مليون دولار، مقسمة بين راتبه البالغ 92 مليون دولار، بالإضافة إلى 34 مليون دولار إضافية من عقود الرعاية. وتابعت المجلة أن ميسي، قائد ​برشلونة​، يسير في الطريق الصحيح ليكون خلال الأشهر القليلة المقبلة، ثاني لاعب كرة قدم على الإطلاق يكسب مليار دولار في مسيرته، بعد كريستيانو رونالدو.

وضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة ​دوري ابطال اسيا​ لكرة القدم، تعادل فريق ​العين​ الاماراتي ايجابياً امام ضيفه السد القطري، وانتهت المواجهة التي اقيمت على ملعب جاسم بن حمد بواقع 3 - 3.وفي مباراة اخرى، حقق فريق ​الدحيل​ القطري فوزاً صعباً على نظيره ​الشارقة​ الاماراتي بنتيجة 2 – 1.

وفي أبرز اخبار الميركاتو:
-غاريث بايل أقرب إلى توتنهام.
-روما يحسم صفقة ماراش كومبولا من هيلاس فيرونا وينتظر موافقة أركاديوش ميليك مهاجم نابولي.
-ميراليم بيانيتش يوقع رسميا مع برشلونة.
-كشفت تقارير صحف فرنسية، ان عملية انتقال الدولي الهولندي ممفيس ديباي نجم أولمبيك ليون الفرنسي إلى برشلونة الإسباني في الصيف الجاري معلقة، لأسباب مالية.
- فيدال سيسافر غدا الى ميلانو للتوقيع مع الانتر.
- تعاقد لاتسيو مع فيدات موريكي لاعب فنربخشة.
- جدد بيير إيميريك أوباميانغ عقده مع ارسنال لعام 2023.

محليا، كشفت بعض الأوساط الصحافية أن المباراة الودية المُفترض إقامتها بين ​النجمة​ و​الراسينغ​ تم إلغاؤها، بسبب إكتشاف إصابة أحد لاعبي الراسينغ بفيروس كورونا.



متفرقات دولية:

-أطلقت السعودية رسميًّا، حملتها لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، تحت شعار "معًا لمستقبل آسيا". وجاءت الحملة تحت شعار "معًا لمستقبل آسيا" والذي يجمع بين ثلاثة عناصر، هي الصقر الذهبي، وكرة القدم، والأجنحة.

-أفادت صحيفة ذا صن البريطانية، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قدم خاتما مصنوعا من الألماس خلال خطبته لصديقته جورجينا رودريغيز قبل عامين. وأشارت إلى أن سعر الخاتم يبلغ 615 ألف جنيه إسترليني، وهو أغلى خاتم يقدمه لاعب كرة قدم لخطيبته في العالم.

-تعرضت كل من دنيا وإيناس شقيقتا لاعب مانشستر سيتي، ​رياض محرز​، للضرب من قبل عصابة في محل التجميل في فرنسا. وأصيبتا بصدمة نفسية جراء هذه المحنة بينما تعرض موظفون آخرون للركل واللكم.