فاز فريق تشيلسي على نظيره برايتون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الموسم الجديد.
وتقدم تشيلسي بهدف جورجينيو في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، من ركلة جزاء حصل عليها الوافد الجديد تيمو فيرنر. وفي الدقيقة 54 أحرز لياندرو تروسار هدف التعادل، قبل أن يتقدم تشيلسي مجددًا سريعًا في الدقيقة 56 بهدف جيمس ريمس. ونجح كورت زوما في تسجيل الهدف الثالث لصالح الضيوف، في الدقيقة 66.


وضمن فعاليات الدور الاول من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال "، حسم نادي ​بوروسيا دورتموند​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان اكتسح خصمه ​دويسبورغ​ وبواقع 5-0.

على صعيد اخر، كشفت ادارة نادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي عن دعمها للاعب فريقها البرازيلي ​نيمار جونيور​ بعد أحداث كلاسيكو فرنسا العنيفة الذي انتهت بخسارة بي آس جي أمام ​مارسيليا​ بهدف نظيف ب​الدوري الفرنسي​. وقدم الـ بي آس جي الدعم بقوة لاعبه نيمار جونيور الذي أخبره أنه كان ضحية إهانات عنصرية من قبل لاعب مارسيليا ألفارو غونزاليس، وأكد النادي أنه لا يوجد مكان للعنصرية في المجتمع أو كرة القدم أو في حياتنا ويدعو الجميع لنبذ العنصرية في جميع أنحاء العالم.


وخطف نادي ​الهلال​ السعودي فوزاً قاتلاً أمام ​باختاكور​ الاوزبكي 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على استاد الجنوب ضمن منافسات دور المجموعات لمسابقة ​دوري أبطال آسيا​ لكرة القدم.

ومباريات اليوم هي:

تصفيات دوري الأبطال:

20:00 دينامو كييف - : --إي زد آلكمار.
21:000باوك سالونيكا : --بنفيكا.
21:30جينت : --رابيد فيينا.

دوري أبطال آسيا:

18:00الدحيل - قطر-- : --الشارقة - الإمارات.
18:00العين - الإمارات-- : --السد - قطر.
21:00 بیرسبولیس - إيران-- : --التعاون - السعودية.
21:00سباهان اصفهان - إيران-- : --النصر - السعودية.

الدوري الفرنسي.

22:00 مونبلييه-- : --ليون.

وفي المصارعة الحرة افتتح عرض الرو صباح اليوم بتوقيت بيروت بتحد جديد وجهه بطل العالم درو ماكنتاير الى راندي اورتن المصاب بفعل الاعتداء الثلاثي الذي كان نفذه ماكنتاير الاسبوع الفائت. واعلن المسؤول في العرض آدم بيرس عن مباراة بين ماكنتاير ولي، وانه في حال فوز الاخير، فسيأخذ مكان اورتن في المباراة المنتظرة على اللقب (التي اعلن ماكنتاير انها ستجرى وفق شروط "سيارة الاسعاف"). لكن فريق RETRIBUTION ضرب من جديد، ومنع انتهاء المباراة بشكل طبيعي، كما وجّه انذاراً للجميع بأنه سيستمر في زرع الفوضى واستهداف الجميع.

متفرقات دولية:

- اعتبر رئيس ديوان المستشارية الألمانية ​هيلغه براون​ إلى أنه يمكن الإتفاق سريعاً على فتح أبواب المدرجات أمام الجماهير من جديد. وسيتشاور رؤساء مكاتب رؤساء الحكومات الألمانية غدا من جديد بشأن عودة الجماهير إلى الملاعب والصالات الرياضية.

- اكدت تقارير صحفية ايطالية ان المهاجم البوسني ايدين ​دزيكو​ في طريقه من روما الى ​يوفنتوس​ بطل الكالتشيو. واضافت التقارير ان هذا الانتقال سيفتح المجال لقدوم البولندي ​ميليك​ من نابولي الى فريق العاصمة الايطالية.

- أعلن مدير كرة القدم في النادي ​الاهلي​ المصري سيد عبدالحفيظ إصابة الثنائي علي لطفي حارس المرمى وياسر إبراهيم بفيروس ​كورونا​.