استمرت عجلة كرة القدم في الملاعب العربية مع استمرار منافسات ​الدوري المصري​ و​الدوري القطري​ في موسمه الجديد بجانب انتهاء آخر جولة من الدوري السعودي حيث كنا على موعد مع جولة مثيرة للغاية ومباريات شيقة فنيا وتكتيكيا. دعونا الآن نتعرف على أهم الأحداث الكروية التي شهدتها المرحلة هذه من الدوريات العربية.

تمكن الأهلي من حسم معركة المركز الثالث بعدما فاز على ​الرائد​ منافسه المباشر 2-0 حيث لعبت الخبرة دورا كبيرا في ترجيح كفة الأهلي والذي أنهى الموسم برصيد 50 نقطة ليضمن المشاركة في ​دوري أبطال آسيا​ الموسم المقبل فيما كان المركز الرابع من نصيب الوحدة والذي رفع رصيده إلى 49 نقطة عقب الفوز على الحزم 2-0 فيما خانت الخبرة الفيصلي والرائد وجعلتهما يخسرا السباق الأسيوي في الأمتار الأخيرة. أما في صراع الهبوط، فبعدما تأكد هبوط العدالة والحزم في الجولات الماضية، كانت الضحية الثالثة هو الفيحاء والذي خسر أمام ​التعاون​ 1-0 في المباراة الفاصلة ليودع البطولة بعد دوري طويل من الباب الضيق فيما لم تكن خسارة الفتح من ضمك ذات أهمية كون الفيحاء خسر وتجمد رصيده عند النقطة 32 لتنتهي بذلك إحدى أشرس المعارك التي ضمت ثمانية فرق من أجل تجنب الهبوط والتي لم تشهدها الكرة السعودية منذ زمن طويل.

  • الزمالك​ يعزز مركز الوصافة، بيراميدز يتابع الترنح وصراع كبير في أسفل الترتيب

عزز الزمالك مركزه في وصافة الترتيب حيث عبر فخ ​الإنتاج الحربي​ وهزمه 1-0 ليصل إلى النقطة 55 مبتعدا بفارق 3 نقاط عن المقاولون العرب والذي لديه مباراة أقل مع الإشارة إلى أن الزمالك لديه خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم بسبب تخلفه عن الحضور إلى مباراة الذهاب أمام الأهلي فيما استمر بيراميدز في التراجع وتلقى الخسارة الثالثة على التوالي وكانت أمام المصري البورسعيدي ما رسم أكثر من علامات استفهام على أداء الفريق في الآونة الأخيرة. أما في صراع الهبوط، فما زالت الأمور غير واضحة أبدا في هوية الفرق المرشحة لتوديع دوري الدرجة الأولى حيث يبدو طنطا ونادي مصر الأقرب لحجز أول بطاقتين لدوري الدرجة الثانية فيما الصراع الكبير والغير متوقعة نتائجه على البطاقة الثلاثة والتي يتنافس عليها لحد الآن 8 فرق تفصل بينها 5 نقاط فقط وذلك قبل حوالي ثمانية جولات من نهاية الدوري المصري.

  • الأهلي والسد بالعلامة الكاملة وثلاث فرق ما زالت من دون أي انتصار

استمر الأهلي في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق الفوز في الجولة الثالثة على الخور 1-0 ليصل للنقطة التاسعة وبالعلامة الكاملة متقدما على السد الوصيف والذي لم يلعب في هذه الجولة بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا أما المركز الثالث فنجد فيه ​الوكرة​ و​الغرافة​ اللذين لديهما 6 نقاط بعد فوز الأول على أم صلال 2-0 والثاني على العربي 2-1. هذا في مقدمة الترتيب أما في أسفله فنجد أن هناك 3 فرق لم تذق طعم الإنتصار بعد مرور 3 جولات وهي الخور، العربي وأم صلال فالخور خسر في هذه الجولة أمام الأهلي كما ذكرنا والعربي أمام الغرافة وأم صلال أمام الوكرة ما يعني أن هذه الفرق عليها تحسين الأمور واستغلال فترة التوقف الحالية في الدوري من أجل تعديل الأوتار وتجنب استمرار هذه النتائج السلبية التي ستجعلهم يدخلون بشكل مبكر ضمن حسابات الهبوط والمعارك الضارية والغير مستحبة لتجنبه.