نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشفت شبكة سبورت ميديا سيت في أخبار حصرية لها، أن نادي ​ريال مدريد​ توصل إلى إتفاق مع مهاجم نادي الانتر ​لاوتارو مارتينيز​ للإنتقال إلى صفوفه في الفترة المقبلة، على الرغم من إرتباط اللاعب بالرحيل إلى برشلونة. وأشارت الشبكة إلى أن الاتفاق تم بالفعل بين ريال مدريد والإنتر على ضم لاوتارو بمبلغ 100 مليون يورو، وقد تتضمن الصفقة إعارة الصربي لوكا يوفيتش مهاجم الريال لصفوف النادي الإيطالي، كما سيحصل اللاعب على راتب سنوي يصل لـ 8 مليون يورو.

ويواجه البرازيلي ​​نيمار​​ خطر عقوبة الإيقاف لعدة مباريات في ​الدوري الفرنسي​، بعد تعرضه للطرد خلال مباراة ​​باريس سان جيرمان​​ و​​مارسيليا​​ في الكلاسيكو، والتي شهد مشاجرة جماعية بين لاعبي الفريقين، وطرد خمسة لاعبين من الطرفين، من ضمنهم نيمار بعد اعتدائه بالضرب على الإسباني ألفارو غونزاليس مدافع مارسيليا. ووفقا لما كشفته تقارير فرنسية الاثنين، فإن الصفعة التي وجهها نيمار للاعب الإسباني قد تكلفه كثيرا، وتتسبب في غيابه عن عدة مباريات من 4 إلى 7.

وفي كرة المضرب، حافظ الفائز بلقب بطولة اميركا المفتوحة النمساوي دومينيك تيم على المركز الثالث في تنصيف لاعبي كرة المضرب، على الرغم من ارتفاع رصيده من النقاط بما يقارب من 2000 نقطة الى 9125 نقطة، فيما حافظ نوفاك ​ديوكوفيتش​ على الصدارة.

متفرقات دولية ومحلية:

-قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته التنفيذية التي عقدت قبل قليل في مقر الاتحاد في فردان، اطلاق بطولة كرة قدم الشاطئية في 19 أيلول الحالي. كما تقرر اطلاق بطولة كأس لبنان لكرة الصالات في 15 تشرين الأول المقبل، دوري الدرجة الاولى لكرة الصالات في 20 كانون الاول المقبل، الدرجة الثانية لكرة الصالات في 14 تشرين الثاني بالتزامن مع بطولة الشباب لكرة الصالات ودوري الناشئين في 15 كانون الاول 2020.

-اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان مدرب كرة السلة الاميركي ​مايك دي انطوني​ اخبر فريقه عدم رغبته بالعودة الى قيادة الروكتس الموسم المقبل، بعد ان كان عقده قد انتهى مع نهاية الموسم الحالي.

- أعرب المصارع ​​كريس جيريكو​​ عن رغبته في أن ينضم إليه نجم WWE ​​ساموا جو​​ في اتحاد AEW. وقال جيريكو: "لا أعرف ما إذا كان جو قد أصيب الآن أو إذا كان لا يشعر بالرضا، لكنني سأخبرك بأنه مصارع رائع. إنه متحدث رائع وهو رجل رائع أيضًا، أود أن يأتي إلى AEW".

وحقق ​الأهلي​ السعودي فوزاً قاتلاً على ​الشرطة​ العراقي بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات دور المجموعات لدوري ابطال آسيا.وفي مباراة ثانية جمعتهما على استاد الجنوب تغلب ​الأهلي دبي​ على ​شاهر خودرو​ الإيراني 1-0.