واصل ​باريس سان جيرمان​ سقوطه للمباراة الثانية على التوالي، بخسارته أمام ​أولمبيك مارسيليا​، بنتيجة (1-0)، في كلاسيكو الدوري الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد، فلوران توفان لاعب أولمبيك مارسيليا، في الدقيقة (31).

رفع مارسيليا رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين يحتل بهم المركز الخامس، بينما يقبع بي إس جي في المركز الثامن عشر بدون رصيد.

وشهدت المباراة 5 بطاقات حمراء. وكانت البطاقات الصفراء كذلك عنوان اللقاء حيث وزع الحكم 12 بطاقة صفراء و5 حمراء بعد ان تشنجت الامور قرابة نهاية الوقت الاصلي للمباراة. وطرد الحكم كل من كورزاوا وباريديس ونيمار من الفريق الباريسي بينما نال امافي وبينيديتو البطاقتين الخاصتين بمارسيليا.

وضمن الاسبوع الاول من منافسات ​الدوري الاسباني​ حسم نادي ​​فالنسيا​​ ديربي المدينة بالفوز على جاره ​ليفانتي​ 4-2.

عربيا، عزز نادي ​​الزمالك​​ مركزه في ترتيب ​الدوري المصري​ الممتاز بعد الفوز على الإنتاج الحربي بهدفٍ وحيد.
وسجل مصطفى محمد مهاجم الزمالك هدف فوز فريقه على الإنتاج الحربي في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 27 على أرضية استاد القاهرة. وتأجل تتويج الأهلي متصدر الترتيب بلقب الدوري عندما يلاقي الاتحاد السكندري في الجولة ذاتها على ملعب برج العرب.

َوتخطى ​الغرافة​ نظيره ​العربي​ بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في ختام مباريات الأسبوع الثالث من بطولة الدوري القطري.بهذه النتيجة ارتفع رصيد الغرافة الى 6 نقاط في المركز الرابع وتجمد رصيد العربي عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير في جدول الترتيب.

وتقام اليوم سلسلة من المياريات اهمها:

في الدوري الانكليزي لكرة القدم تقام اليوم مباراتين :

شيفيلد يونايتد - وولفرهامبتون الساعة 20:00 بتوقيت بيروت

برايتون – تشيلسي الساعة 22:15 بتوقيت بيروت

وفي دوري ابطال آسيا تقام المباريات التالية :

الاهلي السعودي – الشرطة العراقي الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

شباب الاهلي الاماراتي – شاهر خودرو الايراني الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

الهلال السعودي – باختاكور الاوزبكي الساعة 21:00 بتوقيت بيروت

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري البحريني :

الرفاع – المحرق الساعة 18:30 بتوقيت بيروت

الحد – الحالة الساعة 18:30 بتوقيت بيروت

الدوري المصري :

حرس الحدود – المصري البورسعيدي الساعة 16:30 بتوقيت بيروت

اسوان – طنطا الساعة 19:00 بتوقيت بيروت

الاهلي – الاتحاد السكندري الساعة 21:30 بتوقيت بيروت

الدوري الاردني :

شباب الاردن – الوحدات الساعة 17:00 بتوقيت بيروت

وفي كرة السلة، عاد نادي ​دنفر ناغتس​ من بعيد وفرض مباراة سابعة وفاصلة امام ​لوس انجلوس كليبرز​ بعد ان فاز في المباراة السادسة التي جمعت بين الطرفين بنتيجة 111 - 98 في نصف نهائي المنطقة الغربية في ال NBA.

متفرقات دولية:

- اكد المدير الرياضي لنادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي فابيو باراتيتشي أن الأوروغوياني لويس ​سواريز​ مهاجم ​​برشلونة​​ اصبح خارج حسابات السيدة العجوز. وقال باراتيتشي: "صفقة سواريز أصبحت خيارًا مستحيلا"

- ابت الإصابات أن تترك اللاعب الهولندي العائد من الاعتزال ​آريين روبن​ وداهمته مرة أخرى في أولى مبارياته الرسمية في الموسم الجديد, حيث تعرض للاصابة في مباراة غرونينغن بافتتاح ​الدوري الهولندي​ أمام ​أيندهوفن​ وخرج من الدقيقة 30.

- تحدث النجم البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ بعد تحقيقه لقب سباق ​جائزة توسكانا الكبرى​، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا وان، في سباق مثير. وقال هاميلتون في تصريحات بعد نهاية السباق: "هذا السباق كان مثل ثلاثة سباقات في يوم واحد! كان صعباً بشكل لا يصدق. هذا المضمار مذهل للغاية لقيادة سيارة فورمولا واحد عليه."