نبدأ مع أهم الأخبار، حيث حقق البريطاني لويس هاميلتون الفوز بسباق جائزة توسكانا الكبرى 2020 الجولة التاسعة للفورمولاوان، والـ 90 له بمسيرته، بعد سباق جنوني، معززاً صدارته بالترتيب العام. فالتري ​بوتاس​ إكتفى بالمركز الثاني، فيما حقق ألكسندر ألبون لـ(رد بول) المنصة الأولى له بمسيرته بتحقيقه المركز الثالث. وشهد السباق أحداثا مثيرة بعد توقف السباق مرتين عبر رفع الراية الحمراء بسبب حوادث متكررة أدت إلى خروج ستّ سيارات من السباق.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، إستطاع ​ليستر سيتي​ أن يحقق فوزا كبيرا على حساب الوافد الجديد ويست بروميتش بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد على ملعب ويست بروميتش ضمن الأسبوع الأول من الدوري الانكليزي الممتاز. كما سقط توتنهام امام ايفرتون بهدف نظيف سجله كالفيرت ليوين.

وفي الدوري الاسباني، حقق ريال ​بيتيس​ فوزا قاتلا على حساب ديبورتيفو ألافيس 1-0 بهدف سجله كريستيان تيلو بالدقيقة 94، أما مباراة القمّة بين توتنهام وإيفرتون إنتهت بفوز ..

وفي الدوري الفرنسي، خطف نادي ليل فوزا ثمينا أمام ضيفه ميتز بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد، وواصل نادي رين نتائجه الإيجابية، وحقق الفوز على حساب نيم اولمبيك بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. بدوره، حقق لانس فوزه الثاني هذا الموسم، وجاء على حساب لوريان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. كما نجح أنجيه أن يفوز على ستاد ريمس بنتيجة 1-0، وسقط ديجون أمام بريتوس بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

على صعيد آخر، أكد تقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية اليوم الأحد، أن الفرنسي ​كيليان مبابي​ نجم باريس سان جيرمان، طلب الرحيل عن "حديقة الأمراء" صيف عام 2021.

كما كشف موقع توتو ميركاتو الايطالي أن إجتماعا مترقبا سوف يُعقد بين مسؤولي نادي الانتر والنجم الارجنتيني ​لاوتارو​ مارتينيز للبحث في إمكانية تجديد عقده مع النيراتزوري.

متفرقات دولية:

- إنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لفرصة هدف محقق خلال مباراة ميشيلين وضيفه أوستند ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري البلجيكي الممتاز لكرة القدم، حيث وأضاع لاعب أصحاب الأرض، أستير فرانكس البالغ 17 عاما فرصة هدف محققة عندما تعثر وسقط أرضا بطريقة غريبة أمام شباك أوستند الفارغة في الدقيقة الـ67 من عمر اللقاء.

- حقق نادي ​يوفنتوس​ بطل الدوري الإيطالي الفوز بخماسية نظيفة على حساب نوفارا في اولى مباريات الفريق الودية تحت قيادة اندريا بيرلو استعداداً للموسم الجديد 2020/2021.

- كشفت تقارير صحف اسبانية، ان نادي ​برشلونة​ الاسباني قد حدد بديل ليونيل ميسي قائد الفريق في حال قرر الرحيل نهاية الموسم الحالي وهو كيليان مبابي.