ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ " البريمرليغ "، افتتح نادي ​ارسنال​ الموسم الجديد بفوز كبير ومستحق وبواقع 3-0 امام ​​فولهام​​ وقدم ابناء المدرب ميكيل ارتيتا مباراة هجومية ومتزنة دفاعياً ليحرز الغانرز 3 نقاط ثمينة في مشوارهم المحلي. وفاز كريستال بالاس على ساوثامبتون 1-0.

وضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات الدوري الاسباني " ​الليغا​ "، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين ​ايبار​ و​سلتا فيغو​ وكانت المباراة قليلة الفرص وتكتيكية بشكل كبير ولم ينجح لاعبو الفريقين من استغلال بعض الفرص التي تحصلوا عليها ليرضى الفريقين بنقطة التعادل.

وضمن فعاليات الدور الاول من منافسات ​​كأس المانيا​​ " البوكال "، حسم نادي ​لايبزيغ​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​نورنبرغ​ وبواقع 3-0 وقدم ابناء المدرب جوليان نايغلسمان مباراة تكتيكية حيث نجحوا في بسط سيطرتهم وفعاليتهم في اللقاء.وفي باقي المباريات، حقق نادي ​​بوروسيا مونشغلادباخ​​ فوزاً كبيراً امام اوبرنيولاند وبواقع 8-0. فيما حقق ​فولفسبورغ​ الفوز امام فورستينوالدي وبواقع 4-1 ليعبر الى الدور المقبل وبدوره حقق اوغسبورغ الفوز امام اينتراخت شيلي وبواقع 7-0. وحقق كولن الفوز امام التجلينكي وبواقع 6-0 وكما حسم بوخوم تأهله بالفوز امام انجيه وبواقع 3-0، وبدوره حقق اينتراخت فرانكفورت فوزاً صعباً امام ميونيخ 1860 وبواقع 2-1 وسجل اندريه سيلفا وباس دوست هدفي الفوز لفرانكفورت.

​​​​​​​

وضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 "، حقق فريق ​​مونبلييه​​ فوزاً مهماً في المباراة التي استضاف بها نظيره نيس على ملعب ستاد دو لا موسون، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 1.

وفي كرة المضرب، تابع ​دومنيك تيم​ مسيرته الناجحة في ​​بطولة اميركا المفتوحة​​ ووصل الى المباراة النهائية بعد تخطيه منافسه الروسي ​​دانييل ميدفيديف​​ بفوزه عليه بنتيجة 3-0 وبواقع 6-2 و7-6 و7-6 في مباراة اقيمت على ملعب ارثر اش.

وفي الرياضات الميكانيكية، حقق ​البريطاني ​لويس هاميلتون​​ على متن سيارة ​​مرسيدس​​ قطب الإنطلاق خلال سباق جائزة ​توسكانا​ الكبرى 2020، الجولة التاسعة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ال​فورمولا وان​. وحسم المركز الاول مسجلاً زمن بلغ الدقيقة الواحدة 15.144 ثانية وسينطلق من المركز الثاني زميله بفريق مرسيدس ​فالتري بوتاس.

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- توفي ​عزمي مجاهد​ ، لاعب الكرة الطائرة السابق في ​الزمالك​ والعضو الأسبق لمجلس إدارة ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ ، متأثرا باصابته بفيروس كورونا.

- تراجع الملياردير ​​فينس ماكمان​​، مالك اتحاد ​المصارعة​ الحرة WWE، في قائمة أغنى الأميركيين بحسب مجلة فوربز.
ولا تزال ثروة ماكمان تساوي 1.8 مليار دولار (1.4 مليار جنيه إسترليني) لكنه فشل في أن يكون ضمن أول 400 أغنى شخصية في قائمة فوربز.

- نفذت إيران حكم الإعدام بحق لاعب المصارعة نافيد أفكاري وذلك رغم تحذيرات حقوقية ودولية من الإقدام على هذه الخطوة ودعوة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ السلطات الإيرانية إلى الامتناع عن تنفيذ حكم بالاعدام .