اصدر ​الاتحاد الاماراتي لكرة القدم​ بيانا أكد فيه أنه تلقى خطاباً من ​الاتحاد الآسيوي​ يُفيد بإحالة طلب نادي ​الوحدة​ بشأن تأجيل مبارياته في دور المجموعات لبطولة ​دوري أبطال آسيا​ 2020 التي ستنطلق ابتداء من الاثنين الموافق في الرابع عشر من شهر ايلول/سبتمبر الجاري بنظام التجمع إلى لجانه المختصة بحسب اللوائح المعمول بها.

وجاء في بيانه : "يؤكد اتحاد كرة القدم حرصه على متابعة ملف نادي الوحدة وضمان حقوقه خاصة أن تعذر السفر وعدم خوض المباريات في الوقت الحالي جاء لأسباب قاهرة ، كما أن إدارة النادي حريصة على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية" .

ودعا اتحاد كرة القدم اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي إلى إنصاف نادي الوحدة الذي تصرف بمسؤولية ومهنية عاليتين من أجل سلامة الجميع.

وكان نادي الوحدة الإماراتي اعلن عدم قدرته على استئناف مباريات النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا خلال الفترة الحالية، قبل أيام قليلة من عودة المباريات نتيجة ظهور مصابين بفيروس كورونا يبن عدد من اعضاء الفريق وخضوعهم ق للحجر الصحي طبقاً للبروتوكول الصحي المعتمد في الدولة مما يحول دون سفر البعثة.

وطالب النادي تأجيل مبارياته وهو القرار الذي قوبل بالرفض من قبل الاتحاد الآسيوي وقرر إحالة الأمر للجان المختصة في الاتحاد .

يذكر أن الوحدة يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق الاهداف عن ​الاهلي السعودي​ المتصدر .

بتصرف / دنيا حداد