أحرز ​كريستيانو رونالدو​ نجم وقائد منتخب ​البرتغال​، هدفي منتخب لبلاده في شباك نظيره السويدي، في المباراة التي جمعهما بمنافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

وسجل الدون الهدف الأول بطريقة رائعة، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة، مباشرة باتجاه المرمى سكنت شباك أولسين الحارس السويدي، الثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

رونالدو وصل إلى الهدف رقم 101 له بقميص المنتخب البرتغالي، وبات اول لاعب اوروبي في تاريخ كرة القدم يصل الى 100 هدف بقميص منتخب بلاده واصبح ثاني لاعب يصل الى 100 بعد علي دائي مع المنتخب الايراني 109.

وفي باقي المباريات، فازت ​فرنسا​ على كرواتيا 4-2، وتعادلت انكلترا بدون اهداف امام ​الدنمارك​، وفازت بلجيكا 5-1 على ايسلندا، واذربيجان 1-0 على قبرص، وبنفس النتيجة مونتينغرو على لوكسمبورغ.

عربيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من ​دوري نجوم قطر​، حقق فريق ​​الأهلي​​ فوزاً مهماً على نظيره ​​العربي​​ بثنائية نظيفة، واقيمت هذه المواجهة على ملعب حمد بن خليفة.وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الأهلي إلى 6 نقاط ليتواجد في الصدارة مع السد الذي يتفوق بفارق الأهداف، وتجمد رصيد العربي عند نقطة واحدة.



متفرقات دولية:

- أحرز نجم نادي ​​مانشستر سيتي​​ الإنكليزي، ​​كيفن دي بروين​​ جائزة لاعب العام في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين.

- اعلن نادي ​ايفرتون​ الانكليزي عن ثالث صفقاته في الميركاتو الصيفي. وبحسب الموقع الرسمي للتوفيز فقد ضم النادي اللاعب ​عبد الله دوكوري​ من نادي ​واتفورد​.

- اعلن نادي ​​باير ليفركوزن​​ الالماني تعاقده مع الدولي التشيكي ​باتريك شيك​ لاعب روما الايطالي بعد ان تخطى اللاعب الفحص الطبي.