ضمن فعاليات ​دوري الأمم الاوروبية​ لعام 2020/2021، وفي المستوى الأول وضمن فعاليات المجموعة الرابعة، واصل ​المنتخب الألماني​ بقيادة مدربه ​يواكيم لوف​ الترنّح حيث انقادوا الى تعادل مرير آخر أمام ​المنتخب السويسري​ وبواقع 1-1.

وفي نفس المجموعة، تمكن منتخب ​اسبانيا​ من اعتلاء صدارة المجموعة بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ​اوكرانيا​ وبواقع4-0 مسجلا ​سيرجيو راموس​ هدفين.

وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الثالثة فشل المنتخب التركي من تحقيق فوزه الأول في المجموعة بعد ان انقاد الى التعادل أمام المنتخب الصربي وبواقع 0-0.

وفي المستوى الثالث وضمن فعاليات المجموعة الثالثة حقق المنتخب ​اليونان​ي فوزاً مهماً أمام كوسوفو وبواقع 2-1.
وفي المستوى الرابع وضمن فعاليات المجموعة الأولى حسم التعادل الإيجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين منتخبي ​مالطة​ ولاتفيا.

واليوم تقام هذه المباريات:

- 17:00كازاخستان-- : --روسيا البيضاء
21:45البوسنة والهرسك-- : --بولندا
21:45هولندا-- : --إيطاليا
21:45النمسا-- : --رومانيا
21:45إيرلندا الشمالية-- : --النرويج
21:45التشيك-- : --إسكوتلندا
21:45ألبانيا-- : --ليتوانيا.

على صعيد اخر، قررت إدارة نادي ​​برشلونة​​ إجراء الفحص الطبي الخاص ب​فيروس كورونا​ لقائد الفريق ​​ليونيل ميسي​​ في منزله.
وأكدت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن البرغوث خضع للفحص وهو ينتظر النتيجة النهائية للعودة إلى تدريبات النادي الكتالوني من جديد الإثنين.

وفي كرة السلة سجل ليبرون جيمس وانطوني ديفيز 62 نقطة معا واستحوذا على 21 كرة مرتدة ليمنحا فريقهما لوس انجلوس ليكرز الفوز على هيوستن روكتس بنتيجة 117-109 في المباراة الثالثة من دور نصف النهائي الاقصائي في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وبذلك تعادل الفريقان 1-1 في السلسلة المؤلفة من 7 مباريات.

وكان افضل مسجل عند روكتس جيمس هاردن بـ27 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

وفي مباراة اخرى، خسر كليبرز امام ناغتس بنتيجة 101-110 ليتعادل الفريقان ايضا 1-1 في نصف النهائي.

كما سقط ميامي هيت امام باكس بنتيجة 115-118 لتصبح النتيجة بينهما التعادل 2-2.

وتقام عند الاولى والنصف فجرا مباراة بين تورونتو رابتورز وبوسطن سيلتيكس.

وفي كرة المضرب، أقصي النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف الأول عالمياً في رياضة كرة المضرب، بعدما اعتدى بشكل غير مقصود على ​الحكمة​ المراقبة للخطوط في المواجهة التي انتهت لصالح منافسه الإسباني بابلو كارينو بوستا في الدور الرابع من بطولة أميركا المفتوحة للتنس. واستلم نوفاك ديوكوفيتش الكرة، لكنه قرر إبعداها بقوة إلى خارج الملعب، إلا أنها كانت سريعة للغاية، ما جعلها تضرب رقبة الحكمة المراقبة للخطوط، وتقع على الأرض متألمة مما حدث لها.لكن المفاجأة كانت، عندما قرر حكم اللقاء إقصاء نوفاك ديوكوفيتش من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، وفوز منافسه بابلو كارينو بوستا في المواجهة، بسبب السلوك الغير رياضي الذي قام به النجم الصربي.

متفرقات دولية:

- كشف رئيس أولمبيك ليون الفرنسي، جان ميشيل أولاس أن نادي ​برشلونة​ ليس الوحيد المهتم بخدمات المهاجم الهولندي ​ممفيس ديباي​. وصرح أولاس لـ "Telefoot"، : "برشلونة ليس النادي الوحيد المهتم بممفيس ديباي، فهناك روما أيضاً".

- ألمح المدير الرياضي لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، البرازيلي ​ليوناردو​، إلى إمكانية التعاقد مع قائد نادي ​برشلونة​ الإسباني، ​ليونيل ميسي​، في الصيف المقبل.
وصرح ليوناردو لـ "كانال بلاس" الفرنسية: "ميسي أثار إعجابنا، إنه لاعب استثنائي. في كرة القدم نتحدث عن كل شيء، ربما الصيف المقبل، خاصة إذا لم يمدد ميسي ووجد نفسه خالياً من أي عقد، فمن يدري ...".

-أكد سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ ان احتلاله المركز السابع في ​جائزة ايطاليا الكبرى​ ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان ليس سيئاً في نظره. وخلال تصريحات له، قال هاميلتون: "المركز السابع وأسرع لفة وإلتقاط النقاط الجيدة! لم أكن أعتقد بالتأكيد أن ذلك كان ممكنًا بعد 26 ثانية من آخر سيارة، لذا أنا أتقبل ذلك بالتأكيد".