كشفت تقارير صحفية، أن ​ريال مدريد​ تعاقد مع البلجيكي ​إيدين هازارد​ قادما من ​تشيلسي​ الإنكليزي مقابل 160 مليون يورو، وليس 100 مليون يورو.

وأفادت صحيفتا "هيت لاتسيت نيوز" و"لا ديرنير أور" أنهما تملكان دليلا على التكلفة الإجمالية لصفقة انتقال هازارد إلى صفوف الميرينغي، من خلال توزيع حقوق التأهيل المدرجة إلزاميا في الانتقالات.

وبحسب لوائح الفيفا، يحق للأندية التي يتأهل فيها لاعبو كرة القدم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و23 عاما الحصول على ما يصل إلى 5% من قيمة الصفقة في حالة الانتقالات المستقبلية، بواقع 0.25% سنويا بين سن 12 و15 سنة و0.50% بين 16 و23 سنة.

وأضافت الصحيفتان أن القيمة الحقيقية للصفقة تم الكشف عنها عندما كان ​توبيز​، نادي هازارد السابق على وشك الوقوع في عملية احتيال لم يكن اللاعب على علم بها.

وتلقى النادي البلجيكي الدفعة الأولى المستحقة لعام 2019 دون مشكلات، لكن الأزمة ظهرت مع الدفعة الثانية، عندما قدمت شركة كورية تسمى "AFC Tubize SA" (وليس AFC Tubize ASBL، الاسم الحقيقي للنادي) نفسها أمام مصرف ألماني على أنها النادي نفسه لمحاولة الحصول على 600 ألف يورو من الـ800 ألف التي يجب أن يتلقاها النادي البلجيكي.

وأضافت وسائل الإعلام أن توبيز أراد تقديم شكوى بشأن عملية الاحتيال، لكن ريال مدريد حل المشكلة بطريقة ودية.

بتصرف – محمد قصير