تستمر عجلة الدوريات العربية إلى الدوران بعد فترة توقف قسري بسبب فيروس الكورونا، وسط تطبيق بروتوكولات طبية صارمة من أجل ضمان عودة سليمة وآمنة للمسابقات الكروية.

ودخل الدوري السعودي مراحله الأخيرة فيما تسير الأمور في ​الدوري المصري​ نحو مزيد من الإثارة خاصة في صراع المراكز الأفريقية وتجنب الهبوط.

دعونا الآن نتعرف على أهم ثلاث مباريات ستجري في كلا الدوريين.

1. ​بيراميدز​ – ​الزمالك​ ( الخميس الساعة 21.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 24 من الدوري المصري):

يستقبل بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة الزمالك صاحب المركز الثالث بنفس رصيد النقاط في قمة مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. عنوان المواجهة هو الصراع على المركز الثاني الهام للغاية والمؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل خاصة أن المركز الأول شبه محسوم للأهلي المبتعد عن كلاهما في الصدارة ب17 نقطة.

يلعب بيراميدز كرة قدم هجومية جيدة للغاية حيث يملك معدلا تهديفيا يصل إلى 1.74 هدف في المباراة الواحدة ويعتمد على السرعة في نقل الكرة وصناعة اللعب عبر طرفي الملعب أما الزمالك فهو بعكس البيراميدز لديه خط دفاع قوي للغاية ولم تتلق شباكه إلا 17 هدفا بمعدل اهتزاز شباكه 0.74 هدف في كل مباراة ولديه تقارب بين الخطوط الثلاثة.

2. ​الوحدة​ – ​الهلال​ ( الجمعة الساعة 20.35 بتوقيت بيروت / المرحلة 29 من الدوري السعودي):

يستقبل الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة الهلال صاحب المركز الأول والمتوج باللقب برصيد 66 نقطة في أهم مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل الوحدة في تحقيق الفوز أمام خصم قوي للغاية خاصة أنه يخوض معركة شرسة من أجل الحفاظ على مركزه الرابع المؤهل الموسم المقبل إلى دوري أبطال آسيا أما الهلال فهو ضمن اللقب وسيخوض المباراة من أجل الإستمتاع وتأكيد جدارته بحصد اللقب.

ويعلم الوحدة بأن لعب مباراة مفتوحة أمام خصم بحجم الهلال لن يكون في مصلحته مع القوة الهجومية الكبيرة التي يمتلكها الهلال خاصة أن الأخير لديه معدل تهديفي يصل إلى 2.46 هدف في المباراة الواحدة ما يعني بأن الوحدة عليه إغلاق منطقته واللعب قدر الإمكان بهدوء وعدم منح الهلال المساحات خاصة أنه لديه الحافز الأكبر للفوز ما يعني ربما المزيد من القتال على كل كرة في الملعب من أجل الخروج بالنتيجة الأهم وهي الفوز والنقاط الثلاثة التي ستكون الباب الأساس للبطاقة الأسيوية.

​​​​​​​

3. ​الأهلي​ – ​وادي دجلة​ ( الجمعة الساعة 21.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 29 من الدوري المصري):

يستضيف الأهلي المتصدر برصيد 62 نقطة وادي دجلة صاحب المركز التاسع برصيد 26 نقطة في مباراة لا يجب إغفالها في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. يأمل الأهلي في تحقيق فوز جديد يقربه من اللقب بشكل رسمي وهو مرتاح للغاية في المركز الأول بينما يريد وادي دجلة استمرار عروضه الإيجابية وأخذ خطوة إضافية نحو الإقتراب من المراكز الستة الأولى.

لا يختلف اثنان بأن الأهلي يقدم كرة قدم جيدة للغاية ويملك الكثير من الحلول الهجومية لكن أبرز ما يميزه هو الشخصية القوية حيث يستطيع الفوز حتى إن لم يكن يقدم أداءا عاليا وهذه هي أهم ميزة لدى الفريق الأحمر والتي يعلمها تماما وادي دجلة ويفضل بلا شك خوض مواجهة مغلقة وتجنب الهفوات الدفاعية القاتلة والإعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال بعض المساحات التي يتركها تقدم الأظهرة الدفاعية للأهلي نحو الأمام لكن المهمة لن تكون سهلة بالتأكيد أمام الأهلي.

...