بعد دوران عجلة كرة القدم العربية تقريبا إلى سابق عهدها، جرت في الأيام الماضية الجولة العربية في أهم الدوريات وتحديدا في كل من الدوري السعودي والمصري. وكان لا بد من أن تشهد هذه الجولة بروز العديد من اللاعبين والمدربين الذين ساهموا بشكل إيجابي في فوز فرقهم مقابل عدد آخر ساهم بشكل سلبي وكبير في تعثر فرقهم حيث سنتعرف عليهم في هذا التقرير.

  • الدوري السعودي:

الأفضل:

بريكليس شاموسكا​ ( مدرب الفيصلي ): حضّر فريقه كما يجب للمواجهة المهمة مع الوحدة حيث يتصارعان على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل حيث فاز 2-1 وبدأ المباراة بشكل جيد للغاية فتقدم 2-0 ثم عرف كيف يتعامل مع أسلحة الوحدة الهجومية ويخرج بنقاط المباراة الثلاثة.

بافيتيمبي غوميز​ ( لاعب الهلال ):رأس الحربة الفرنسي يثبت بأنه أحد أهم المهاجمين في الكرة العربية والأسيوية حاليا حيث قاد فريقه من جديد لفوز كبير على الحزم 4-1 بعد تسجيله لثلاثية وتقديمه لأداء مميز للغاية وهذا ما جعل الهلال يضمن بشكل رسمي التتويج باللقب لهذا الموسم.

الأسوأ:

عيسى المحياني​ ( مدرب الوحدة ): لم يقرأ المباراة أمام الفيصلي كما يجب فخسرها 2-1 مع غياب التحضير الذهني الجيد قبل المباراة وعلى الرغم من محاولات العودة في الشوط الثاني وإجراء العديد من التغييرات، لكن المحياني فشل في تجنيب فريقه الهزيمة أمام خصم مباشر ومنافس على المركز الرابع الأسيوي.

عبد العزيز البيشي​ ( لاعب الإتحاد جدة ): لم يحتج إلا إلى 19 دقيقة لنيل بطاقته الصفراء الاولى ثم الثانية عند الدقيقة 39 ليترك فريقه يلعب بنقص عددي خلال المواجهة مع الفتح والتي انتهت بالتعادل 1-1 ولولا النقص العددي المبكر للإتحاد لكان فريق مدينة جدة قادرا على الخروج بنتيجة أفضل من التعادل الإيجابي.

​​​​​​​

  • الدوري المصري:

الأفضل:

بيدرو بارني​ ( مدرب الجونة ): لا يخفى على أحد اللمسة الفنية الجيدة التي تركها المدرب البرتغالي على أداء الجونة وفي المواجهة أمام المقاولون العرب، نجح الفريق في الفوز 2-0 على خصم قوي وعنيد ليحصد ثلاث نقاط أبعدته بشكل مؤقت عن صراع المراكز المتأخرة.

​​​​​​​

والتر بواليا ( لاعب الجونة ): المهاجم الزامبي كان نجم المباراة الأول أمام المقاولون العرب حيث سجل هدفي فريقه من ركلتي جزاء وقاده إلى الفوز 2-1. بواليا تميز بالهدوء والثقة والتركيز العالي بجانب تحركات مزعجة على مدى شوطي اللقاء أزعجت كثيرا الخط الدفاعي للمقاولون العرب.

الأسوأ:

عماد النحاس​ ( مدرب المقاولون العرب ): لم ينجح في التحضير كما يجب للمواجهة أمام الجونة حيث بدا منتشيا بالإنتصار في الجولة الماضية على حساب الزمالك فاستهتر بخصمه الموجود في مركز متأخر بسلم الترتيب ليعاقبه الجونة ويلحق به هزيمة قاسية 2-0 ويحرمه من ثلاث نقاط هامة.

أحمد ياسر ( لاعب المصري البورسعيدي ): تعرض للطرد عند الدقيقة 46 من المواجهة أمام الأهلي ليجبر فريقه على لعب شوط كامل بطرد عددي وحاول الفريق الصمود قدر الإمكان لكن الأمر كان صعبا بعشرة لاعبين أمام فريق بحجم الأهلي ليخسر بعدها المباراة 2-0 ويدفع ثمن طرد أحمد ياسر غاليا.