تستمر الحركة في الملاعب العربية مع استمرار فعاليات أهم الدوريات العربية وتحديدا في كل من مصر و​السعودية​. دعونا الآن نتعرف على أهم الأحداث الكروية التي شهدتها المرحلة هذه خاصة مع دخولنا مراحل متقدمة وحاسمة في كل من مصر والسعودية وهما أبزر دوريين عربيين كبيرين فاعلين على الساحة الكروية العربية حاليا.

  • الهلال​ يضمن اللقب وصراع محتدم للغاية على المراكز الأسيوية

تمكن الهلال مع نهاية الجولة الثامنة والعشرين من التتويج بلقب ​الدوري السعودي​ بعدما فاز على الحزم 4-1 في مباراة لم يجد فيها الهلال أي صعوبة في ضمان اللقب بشكل مستحق بعدما وصل للنقطة 66 مبتعدا بفارق 6 نقاط عن وصيفه ​النصر​ قبيل جولتين من نهاية الدوري. ومع انتهاء معركة اللقب، ما زالت الأمور غير واضحة في صراع المركزين الثالث والرابع المؤهلين الموسم المقبل إلى ​دوري أبطال آسيا​ ف​الأهلي​ صاحب المركز الثالث اكتفى بتعادل إيجابي مع الشباب 1-1 ليصل رصيده إلى 47 نقطة فيما خسر الوحدة قمة هذه الجولة أمام منافسه المباشر ​الفيصلي​ 2-1 ليبقى الوحدة في المركز الرابع برصيد 46 نقطة لكن بفارق نقطة واحدة عن الفيصلي صاحب المركز الخامس كما لا يجب نسيان صاحب المركز السادس ​الرائد​ والذي لديه 43 نقطة لكنه أضاع في هذه الجولة نقطتين ثمينتين بتعادل مر أمام العدالة 1-1 ليخسر نقطتين في صراع المراكز الأسيوية.

مع ابتعاد الأهلي في صدارة ​الدوري المصري​ حيث لديه الآن 62 نقطة وهو مرتاح للغاية في المركز الأول، يدور صراع شرس على المركز الثاني المؤهل إلى ​دوري أبطال أفريقيا​ الموسم المقبل بين بيراميدز والزمالك حيث لدى كلاهما 45 نقطة بعد فوز الأول على أسوان 2-1 والثاني على إنبي 1-0 وستكون المواجهة فيما بينهما الخميس المقبل هامة للغاية في تحديد شكل الصراع. ولم ينجح المقاولون العرب صاحب المركز الرابع في الإقتراب منهما بعد تجمد رصيده عند 40 نقطة عقب الخسارة أمام الجونة 2-0. أما في صراع المراكز المتأخرة وتجنب شبح الهبوط، فما زالت الأمور معقدة وغير واضحة المعالم قبل أكثر من 12 جولة على النهاية لكن أغلب الظن أن عامل الخبرة سيلعب دوره وسيكون الوافدان الجديدان هذا الموسم نادي أف سي مصر وطنطا صاحب المركزين الاخيرين حاليا مرشحان فوق العادة لتوديع البطولة من بابها الضيق.

​​​​​​​