كشفت صحيفة ​ماركا​ الاسبانية في تقرير مفصّل، عن عدّة أسباب دفعت النجم الارجنتيني ليونيل ميسي للخروج من برشلونة خلال الفترة الحالية، وفق تحليلها الخاص.

- إصرار ميسي على أن البند الجزائي في عقده وقدره 700 مليون يورو لا يصبح موجودا في حال قرر الرحيل قبل نهاية عقده عام 2021، وهو أمر متفق عليه سابقا، وتحديدا بعد العاشر من تموز/يوليو 2020.

- بارتوميو لطالما قال أن ميسي يستطيع الرحيل في حال أراد ذلك.
- مشروع النادي مع بارتوميو لا يُعد مشروعا طموحا للمستقبل وفق رأي ميسي.
- إقالة فالفيردي لم تكن محبّذة لدى ميسي.
- الخلافات مع إداريي النادي وقد ظهر ذلك إلى العلن بعد أن قام ميسي بمهاجمة فيدال عبر إنستغرام.
- شعور ميسي بأنه رأيه لم يعد مسموعا في النادي.
- شعور ميسي أن حقبته في برشلونة إقتربت من النهاية خصوصا بعد تصريح جيرارد بيكيه الذي قال فيه أنه يريد إفساح المجال للاعبين الشباب.
- تعرض عائلته لمحاولة تشويه سمعة ولم يتضح بعد إن كان أحدا من النادي متورط بهذا العمل.

على صعيد متصل، ذكرت شبكة "ESPN" أن ​​برشلونة​​ يعتقد أن الطريقة الوحيدة لمغادرة ​ليونيل ميسي​ بشكل قانوني هي إذا التزم بعدم المشاركة في الموسم المقبل وتنازل عن راتبه السنوي والرحيل مجاناً صيف 2021. وكشفت الشبكة من خلال مصادرها داخل النادي أن ​جوسيب ماريا بارتوميو​ يجهز عقداً جديداً لمدة موسمين ليستمر الارجنتيني مع برشلونة حتى حزيران 2023 ولكن براتب خرافي قيمته 100 مليون يورو سنوياً.

عربيًا، اعلن نادي السد القطري تعاقده رسميا مع المدافع البرازيلي غيليرمي توريس Guilherme Torres للانضمام لصفوف الفريق لمدة 3 سنوات قادما من ​اولمبياكوس​ اليوناني .

متفرقات دولية:

- دعمت العارضة البرازيلية سوزي ​كورتيز​ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على ترك نادي ​برشلونة​، بعد أن قرر الأخير الانتقال جراء الهزائم المتتالية التي تلقاها الفريق، كان آخرها الهزيمة أمام بايرن ميونيخ 8-2 في دوري أبطال أوروبا.

-حافظ اللاعب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ على صدارة تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين للاسبوع الثلاثين، حيث يستمر ديوكوفيتش على راس التصنيف منذ الثالث من شهر شباط الماضي. ويحتل ديوكوفيتش التصنيف برصيد 10860 نقطة بفارق 1010 نقاط عن اللاعب الاسباني رافاييل ​نادال​ الذي يمتلك 9850

-أعلن نادي نابولي الإيطالي عن تجديد عقد نجم الفريق ولاعب الوسط الدولي البولندي بيوتر ​زيلينسكي​ حتى صيف عام 2024.