أكد تقرير صحفي أن هناك شرطاً وحيداً يسمح لقائد ​​برشلونة​​، ​​ليونيل ميسي​​ بالرحيل عن النادي الكتالوني مجاناً في الميركاتو الصيفي. واشار الى أن عقد البرغوث يتضمن بنداً ينص على أنه "لن يتم تطبيق الشرط الجزائي على الرحيل، حال أعلن ميسي بنفسه الرحيل من جانب واحد اعتبارا من نهاية موسم 2019-2020".

على نفس الصعيد، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن رئيس ​برشلونة​، ​​جوسيب ماريا بارتوميو​​ يخطط للاجتماع مع والد ميسي​ من أجل الوصول لاتفاق بشأن تجديد عقده وثنيه عن قرار الرحيل. وأضافت أن بارتوميو وضع خطة بديلة في حالة عدم التوصل لاتفاق مع والد ميسي، بأن يستمر ليو حتى نهاية الموسم في برشلونة، ثم الرحيل مجاناً الصيف المقبل.

وفي اهم اخبار الميركاتو، أكد الصحفي في شبكة "سكاي سبورتس" ​​أنجيلو مانيانتي​​ أن نادي ​تشيلسي​، حسم صفقته السادسة في الميركاتو الصيفي. وحتى الساعة نجح البلوز بضم 5 لاعبين هم تياغو سيلفا من باريس سان جيرمان، ومالانغ سار من نيس، وحكيم زياش من أياكس وتميو فيرنر من لايبزيغ، وبن تشيلويل من ليستر سيتي. مانيانتي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "​كاي هافيرتز​ سيكون لاعباً لتشيلسي، تمت الصفقة، 80 مليون يورو بالإضافة لـ20 مليون كمتغيرات.

وفي الدوري الفرنسي، وضمن الجولة الثانية، حقق مارسيليا فوزا مهما على حساب بريست بنتيجة 3-2، في اول مباراة لفريق فيلاس بواش، بعد تاجيل المباراة الاولى بسبب اصابة عدد من اللاعبين بفيروس كورونا

وفي كرة المضرب، الاختبارت التي أجريت على المشاركين ب​بطولة أميركا المفتوحة​ للتنس اصابة لاعب لم يكشف عن هويته ب​فيروس كورونا​ عشية انطلاق البطولة، ليتم استبعاده من المنافسات. وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن اللاعب المقصود هو مواطنها ​بينوا بير​ الذي كان سيواجه في مباراته الأولى البولندي كاميل ماجوركا.

وفي كرة السلة، تغلب ​​بوسطن سلتيكس​​ على ​تورنتو رابتورز​ بفارق 18 نقطة (112-94) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد في قاعة تي دي غاردن ضمن منافسات الدور ربع النهائي من الادوار الإقصائية للدوري الأميركي للمحترفين.

متفرقات دولية:

- حل الفرنسي ​​جوليان ألافيليب​​ أولاً في الجولة الثانية من ​طواف فرنسا​ للدراجات الهوائية على مسافة 186 كلم الأحد في نيس وانتزع القميص الأصفر من النرويجي ​الكسندر كريستوف​ الفائز بالمرحلة الأولى.

- إختار مدرب نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني، ​زين الدين زيدان​ خليفته في الإدارة الفنية للنادي الملكي بعد انتهاء مشواره في سانتياغو برنابيو. ولفت موقع "ديفينسا سينترال" الإسباني، إلى أن زيدان يعتبر أن نجم الميرينغي السابق، ومدرب "كاستيا" الحالي، ​راوول غونزاليس​ الأنسب لقيادة ريال مدريد في المستقبل

- توصل نادي ​​لوكوموتيف​ موسكو​ الروسي لاتفاق مع نادي ​أتالانتا​ لانتقال لاعبه الدولي ​​أليكسي ميرانتشوك​​ إلى النادي الإيطالي.