عانت الكرة اللبنانية بشكل كبير خلال العام الماضي بعد انطلاق الاحتجاجات في 17 تشرين الاول من العام 2019، وما تلاه من احداث امنية وانتشار فيروس كورونا ما ادى في نهاية المطاف الى الغاء الموسم 2019 / 2020، ومع تحديد موعد لانطلاقة الموسم 2020 – 2021 اجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابلة مع امين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​جهاد الشحف​، اكد في بداياتها على قيام الاتحاد بكل ما يلزم من اجل اعادة عجلة الدوري المحلي الى الانطلاق بجميع السبل.

اعتبر الشحف ان الجزء الاول من الاموال التي وصلت من ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ والتي يجري توزيعها على الاندية في جميع الدرجات ستساهم بشكل كبير في مساعدة الاندية على تخطي المشاكل المالية التي تعاني منها بسبب المشاكل الاقتصادي وانتشار فيروس كورونا الذي ساهم في تعميق مشاكل الاندية مع ابتعاد الجماهير والرعاة عن كرة القدم اللبنانية، ليشير الى ان توزيع نسب الاموال كان عادلاً بين الفرق نظراً للمصاريف التي تتكلفها الاندية في كل درجة، بينما لم يكن من الممكن توزيع الاموال بطريقة مغايرة او تقسيمها بحسب الفريق.

وعن تحديد موعد انطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم للموسم 2020 – 2021، اكد الشحف ان الاتحاد اللبناني مصر على اقامة الدوري في الموعد الذي جرى تحديده، في ظل اجراءات الحماية من انتشار فيروس كورونا من تباعد بين اللاعبين والجهاز الفني، ووضع الكمامات، عدم استعمال غرف الملابس الا للحالات الضرورية. وتمنى الشحف على جماهير كرة القدم عدم التوجه الى الملاعب او الضغط من اجل هذا الامر، لانه لا يجب ان يتضرر اي شخص بسبب كرة القدم، وبالتالي يجب على الجماهير ان تراعي الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد. ليلفت الشحف الى ان الحالة الوحيدة التي سيتوقف فيها الدوري هي عبر اتخاذ الحكومة اللبنانية قرار بالاقفال العام.

من جهة اخرى اثنى الشحف على الاداء الذي يقوم به فريق العمل الخاص بالاتحاد خاصة بعد ملاقاة متطلبات الاتحاد الدولي من خلال انشاء قسم متعلق بالتسويق، قسم الاعلام، القسم التقني وربط كل المعلومات المتعلقة بالاتحاد بنظام واحد يمكن الاتحاد من ربط جميع من عمل مع الاتحاد من اي باب كان.

وعلى مستوى الخطط المستقبلية، اشار الشحف الى ان الاتحاد يريد تكرار تجربة مشروع تطوير الكرة النسائية على مستوى الفئات العمرية، فبعد نجاح المشروع وتمكن فتيات لبنان من احراز لقب غرب اسيا لكرة القدم، يسعى الاتحاد اللبناني من خلال خطة متكاملة الى تطوير الفئات العمرية ورفع المنافسة في هذه الفئة لتكون دعامة مستقبلية لفرق الشباب والرجال.