نبدأ مع أهم الأخبار، حيث واصل بطل العالم البريطاني وسائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ هيمنته المطلقة على بطولة العالم للفورمولا وان، وحقق فوزاً جديداً هذه المرة في جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا فرانكوشان، في الجولة رقم 7 من البطولة. وجاء في المركز الثاني سائق مرسيدس الثاني ​فالتيري بوتاس​، بينما حل سائق فريق رد بول ​ماكس فرستابن​ في المركز الثالث.

وفي أخبار كرة القدم، أعلنت ​رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم​ "الليغا" أن قائد نادي ​برشلونة​ الإسباني ​ليونيل ميسي​ لا يحق له مغادرة الفريق بالمجان، بعد أن إنتهى البند الذي يسمح له بالقيام بذلك في عقده. وجاء في بيان الليغا أن الطريقة الوحيدة لرحيل صاحب الـ 33 عاماً عن النادي ستكون عبر دفع قيمة البند الجزائي في عقده والبالغة 700 مليون يورو. وكان ميسي قد طلب من إدارة النادي السماح له بالمغادرة بالمجان، ظناً منه أن البند الذي يتيح له إمكانية فسخ العقد من طرفه لا يزال ساري المفعول بسبب مدّ الموسم على إثر تفشي ​فيروس كورونا​.

على صعيد متصل، دخل طفل مشجع لنادي برشلونة في حالة صدمة بعد غياب ميسي عن فحوصات فيروس كورونا التي خضع لها لاعبو فريق برشلونة، حيثظهر الطفل بحالة سيئة أمام المدينة الرياضية في برشلونة، بعد تأكد غياب النجم الأرجنتيني عن الحضور.

نبقى مع أخبار كرة القدم، فضمن الجولة الثانية من ​الدوري الفرنسي​، تمكن ​موناكو​ من تحقيق أول ثلاث نقاط، بعد الفوز على ميتز بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وفي مباريات أخرى، فاز سانت إيتيان على لوريان 2-0، وبنفس النتيجة حقق بوردو الإنتصار على حساب أنجيه، فيما حقق نانت فوزا مثيرا على نيم، رغم تعرضه لحالتي طرد، بنتيجة 2-1.

وفي كرة المضرب، توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، المصنف الأول عالمياً ،بلقب دورة سينسيناتي الأميركية للتنس بتغلبه على الكندي ميلوش راونيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 1-6 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

متفرقات دولية:
- اعلن طبيب نادي الزمالك المصري محمد أسامة عن إصابة ثلاثة لاعبين بفيروس كورونا المستجد وذلك قبل المباراة المقررة اليوم ضد إنبي في الجولة 23 من الدوري المحلي.

- اشارت صحيفة الماركا الاسبانية الى ان سائق دراجة KTM البرتغالي ميغيل اوليفيرا يتجه الى الزواج من شقيقته من ابيه اندريه بيمينتا، حيث ان بيمينتا وهي صديقته الحميمة التي التقاها وهو لا يزال في الثالثة عشر من العمر، علماً ان بيمينتا هي ابنة والده من زواجه الثاني بعد ان كان والده قد ترك والدته في العام 2003.

- قرر الاتحاد اليوناني لكرة القدم، تأجيل مباراة نهائي بطولة كأس اليونان بين أولمبياكوس وأيك أثينا، المقرر إقامتها الأحد، للمرة الثانية بسبب ظهور بعض الحالات الجديدة المُصابة بفيروس كورونا المستجد