نبدا مع اهم الاخبار، حيث تمكن فريق ​​الهلال​ من تحقيق لقب​ بطولة ​​الدوري السعودي​​ الممتاز بفوز على ضيفه ​الحزم​ بنتيجة 4 -1 وذلك قبل انتهاء المسابقة بجولتين ليتوج بطلًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان. وتوج الهلال باللقب السادس عشر في تاريخه فيما فاز بـ8 كؤوس ولقبي سوبر و3 ألقاب دوري أبطال آسيا ولقبين للكأس القاري، ومثلهما للسوبر القاري.

كما تاهل السد القطري الى نهائي كأس قطر بعد تخطيه ​الاهلي​ بنتيجة 2 - 0 أحرز الأول منهما لاعبه الجديد سانتي كازورلا وسيُواجه في النهائي العربي الذي نجح في الفوز على ​الريان​ بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

بالانتقال الى اخبار كرة قدم الأوروبية، اعلن راديو كتالونيا الإسباني أنّ الدولي الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​، يرفض التواجد في نادي ​​برشلونة​​، من أجل الخضوع لفحوصات فيروس كورونا "كوفيد - 19"، قبل الاستعداد للموسم الجديد 2020/2021.
واوضحت هذه المصادر ان برشلونة كان قد أعلن أنه في 30 آب سيخضع اللاعبون لفحوصات كورونا، على أنّ يقود المدرب الجديد رونالد كومان أول التدريبات، ولكن يبدو أنّ الهولندي سيستعد للموسم الجديد، دون الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، الذي بقراره ذلك يبدو مُصرًا على الرحيل.

وقاد اللاعب كاسبر دولبيرغ فريقه نيس الفرنسي الى صدارة الليغ 1 الفرنسية بصورة مؤقتة بعدما سجل هدفي الفوز في مرمى ​ستراسبورغ​ في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 2 من البطولة. وقفز نيس الى الصدارة ب 6 نقاط متفوقا على رين الفائز على مونبيلييه ب 4 نقاط قبل ان تستكمل الجولة الاحد،

وختاما مع التذكير ان اليوم تقام سباق جائزة ​بلجيكا​ الكبرى​ الرسمية، المرحلة السابعة خلال فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات ال​فورمولا وان​ لموسم 2020.

حسم ميلووكي باكس تأهله الى الى الدور النصف نهائي من المجموعة الشرقية قي دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد فوزه باربع مباريات مقابل مبارة واحدة في السلسلة التي جمعته مع اورلاندو ماجيك، وكان الباكس قد نجح في انهاء المباراة الخامسة بفوز بفارق 14 نقطة وبواقع 118 – 104، كذلك حسم لوس انجلوس ليكرز تأهله الى الدور نفسه من المجموعة الغربية بعد فوزه باربع مباريات مقابل مباراة واحدة على بورتلاند ترايل بلايزرز ، حيث فاز في المباراة الخامسة بفارق 9 نقاط وبواقع 131 – 122.