ضمن فعاليات كأس ​الدرع الخيرية​ والذي يجمع بين حامل لقب الدوري الانكليزي نادي ​ليفربول​ بمواجهة حامل لقب كأس الاتحاد الانكليزي نادي ​ارسنال​ على أرضية ملعب ويمبلي، حقق نادي ارسنال اللقب الـ16 في هذه البطولة بعد ان حقق الفوز امام ليفربول بضربات الترجيح وبواقع 5-4 بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

رد نادي ​​برشلونة​​ الاسباني على طلب نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي الذي يسعى للحصول على خدمات اللاعب الارجنتيني في صفوف الفريق ليونيل ​ميسي​، الذي يرغب في الرحيل خلال الميركاتو الصيفي الجاري. وبحسب تقارير صحفية اسبانية فان السيتي عرض على البرسا اكثر من لاعب من اجل محاولة اقناع النادي التخلي عن ميسي، ومن بين الاسماء ​برناردو سيلفا​، ​رياض محرز​، غابرييل جيسوس، إريك غارسيا، أنجيلينو لكن جواب الادارة كان واضحا بالرفض كونه يريد الاموال من اجل السماح لنجمه بالرحيل قبل نهاية عقده بعام واحد، اضف ان المدير الفني الجديد للفريق الكتالوني ​رونالد كومان​ يريد الاموال لشراء اللاعبين لسد الثغرات في الفريق.

وفي كرة السلة، علق الرئيس الأميركي، ​​دونالد ترامب​​، على احتجاجات ​الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأميركي​ الذي ادى الى ايقاف كافة المباريات معتبرا ان هذ القرار هو سياسي وسيكون له تأثيرا كبيرا على اللعبة. وخلال حديث صحفي قال ترامب:"ما يقومون به في دوري كرة السلة الاميركية سيدمر كرة السلة. الامر سيشكل تهديدا للرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. الناس لا يريدون ان تدخل السياسة في الرياضة".

وفي كرة المضرب، احرزت لاعبة ​التنس​ البيلاروسية فيكتويا ​​ازارينكا​​ لقب بطولة ​سينسيناتي​ الدولية للسيدات لعام 2020 التي تعد من ابرز ​بطولات الماسترز​ وذلك بعد إنسحاب اليابانية ​ناعومي اوساكا​ قبل انطلاق المباراة بسبب الأصابة التي تعرضت لها في اوتار الركبة. وكانت ازارينكا​ قد حسمت التأهل لنهائي ​سينسيناتي بفوزها على منافستها البريطانية جوانا ​كونتا​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 4 و4 - 6 و1 - 6، وهو أول نهائي كبير لها منذ ميامي 2016.

وفي الرياضات الميكانيكية، تصدر بطل العالم البريطاني لويس ​​​هاميلتون​​​ على متن سيارة ​فريق مرسيدس الالماني​ منافسات تجارب ​سباق جائزة ​بلجيكا​ الكبرى​ الرسمية، المرحلة السابعة خلال فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات ال​فورمولا وان​ لموسم 2020.

متفرقات دولية:

- نشر أسطورة المصارعة الحرة مارك كالاواي المعروف بإسم ​أندرتايكر​ صورة عبر حسابه على تطبيق انستغرام، التُقطت أثناء انتحال المصارعة السابقة وزوجته ميشيل مكول دوره.، وظهرت مكول في الصورة مرتدية ثوب الحانوتي الخاص بـ أندرتايكر، وهي تمسك زوجها من عنقه، كما وأنها تقوم بحركة تشوكسلام Chokeslam الشهيرة.

- أعلن نادي ​ليدز​ يونايتد عن تعاقده مع اللاعب الإسباني ​رودريغو​ مورينو من نادي ​فالنسيا​، مقابل رسوم قياسية للنادي الإنكليزي بموجب عقد يستمر حتى صيف 2024.

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن مدرب مانشستر سيتي شوهد في مدينة ​برشلونة​ الإسبانية، في سياق سعيه للإتفاق مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حول الانتقال إلى استاد الإتحاد.، وسيعقد ​غوارديولا​ إجتماعا مع ميسي، ليناقشا الأمور الشخصية، قبل توقيع عقد قيمته 1.4 مليون جنيه استرليني أسبوعيا.