تستمر عجلة الدوريات العربية إلى الدوران بعد فترة توقف قسري بسبب فيروس الكورونا، وسط تطبيق بروتوكولات طبية صارمة من أجل ضمان عودة سليمة وآمنة للمسابقات الكروية. ودخل الدوري السعودي مراحله الأخيرة فيما تسير الأمور في الدوري المصري نحو مزيد من الإثارة خاصة في صراع المراكز الأفريقية وتجنب الهبوط. دعونا الآن نتعرف على أهم ثلاث مباريات ستجري في كلا الدوريين يومي السبت والأحد والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها.

1. ​المصري البورسعيدي​ – ​الأهلي​ ( السبت الساعة 21.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 23 من الدوري المصري ):

يستقبل المصري البورسعيدي صاحب المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة الأهلي المتصدر برصيد 59 نقطة في مباراة هامة ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويلعب الأهلي من دون ضغوط حيث يتصدر بفارق مريح ويبتعد عن أقرب منافسيه بيراميدز بفارق 17 نقطة أما المصري البورسعيدي فهو يحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الخروج أكثر وأكثر من المراكز المتأخرة في جدول الترتيب وضمان عدم الدخول في معمعة الهبوط.

وسيعول الأهلي على قوته في خط الوسط والقدرة على السيطرة والإستحواذ وبناء اللعب الهجومي من الخلف كي يصل بشكل سريع وفعال نحو مرمى المصري إضافة إلى نوعية اللاعبين التي يمتلكها الفريق أما المصري فيعلم أن لعب مباراة مفتوحة أمام خصم بحجم الأهلي سيكون بمثابة عملية انتحار كروي وسيلجأ كما هو متوقع إلى إغلاق ملعبه بشكل تام أمام لاعبي الأهلي مع اللعب على الهجمات المرتدة وعدم السماح للأهلي بحسم الأمور بشكل مبكر كونه إن تأخر في النتيجة باكرا فسيكون من الصعب التعويض.

2. ​الفيصلي​ – ​الوحدة​ ( الأحد الساعة 18.55 بتوقيت بيروت / المرحلة 28 من الدوري السعودي ):

يستقبل الفيصلي صاحب المركز الخامس برصيد 42 نقطة الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويعلم الفيصلي بأن هذه المباراة هي الفرصة الأخيرة له من أجل المنافسة على المركز الرابع الهام والمؤهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل أما الوحدة فيعلم بأن عليه تجنب الخسارة ولم لا الفوز من أجل ضمان البطاقة الأسيوية الهامة بشكل شبه مؤكد.

ويتشابه الفريقان في طريقة اللعب حيث يعتبران من الفرق التي تقدم كرة قدم متوازنة وتعتمد على حسن الإنتشار في وسط الملعب وعدم فتح الخطوط والإندفاع غير المبرر نحو الأمام وبالتالي ستشهد منطقة خط الوسط أم المعارك بين الفريقين من أجل السيطرة وفرض الأسلوب وإجبار الخصم على التراجع للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة في أكثر الأوقات وهذا ما قد يجعل من المواجهة ذو طابع تكتيكي أكثر منه فني والفريق الأقل أخطاءا والأكثر استفادة لفرصه الهجومية سيملك أفضلية في الخروج بنقاط المباراة الثلاث.

3. ​الزمالك​ – إنبي ( الأحد الساعة 21.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 23 من الدوري المصري ):

يستقبل الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة إنبي صاحب المركز السادس برصيد 30 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويخوض الزمالك معركة شرسة على المركز الثاني حيث يتساوى مع بيراميدز بنفس عدد النقاط وللمركز الثاني أهمية كبرى كونه يؤهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل أمام إنبي فهو لا يملك حظوظا كبيرة في المنافسة على المقاعد الأفريقية لكنه أمن نفسه عبر أداء جيد ودخل المنطقة الدافئة في الدوري بشكل مبكر.

وخسر الزمالك في الجولة الماضية أمام المقاولون العرب حيث ما زال الفريق يعاني من تذبذب في المستوى وغياب القدرة على إيجاد الإيقاع الهجومي اللازم بجانب ترك بعض المساحات في الشق الدفاعي للفريق أما إنبي فهو يعلم بأن عليه إظهار إنضباط دفاعي والتحرك بشكل جيد في خط وسط الملعب والأهم هو عدم إعطاء الزمالك أية مساحات في الشق الدفاعي وفي حال نجح في ذلك فإنه سيكون قادرا على إزعاج الزمالك كثيرا في هذه المواجهة.